2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"العمل": 10 ملايين وفر تصويب أوضاع العمالة المخالفة

العمل: 10 ملايين وفر تصويب أوضاع العمالة المخالفة
جو 24 : صوب 41 ألف عامل مخالف أوضاعهم ضمن الدفعة الأولى من العمال المخالفين، وعددهم 98 ألفاً في حملة أعلن عنها في الحادي عشر من الشهر الماضي.

وكان الوفر المالي المتحقق جراء توفيق أوضاع العمال الوافدين من الدفعة الأولى وحسب القانون نحو 10 ملايين دينار، فيما تؤكد الوزارة أنها ماضية في سياسية تنظيم قطاع العمالة الوافدة.

ووفق وزير العمل نضال القطامين، ستعلن وزارة العمل اليوم أسماء الدفعة الثانية من العمال الوافدين المخالفين ممن تنتهي تصاريح عملهم في نهاية عام 2012 ولم يتم تجديدها حتى الان، ويبلغ عددهم نحو 95 الف عامل من مختلف الجنسيات، وفقاً لوزير العمل ووزير السياحة الدكتور نضال القطامين بعد التنسيق مع سفارات بلادهم المتواجدة في المملكة.

ولفت الوزير الى ان الوزارة ستعلن في مطلع العام المقبل الدفعة الثالثة من العمال المخالفين ممن انتهت تصاريح عملهم نهاية عام 2013 ولم تجدد عبر موقعها الالكتروني، وعددهم 95 ألف عامل.

وحول العقوبات التي تنوي الوزارة اتخاذها بحق العمال المخالفين ممن لم يوفقوا اوضاعهم، قال القطامين إن الوزارة ستضع اشارة التسفير حول اسم كل عامل لم يوفق اوضاعه حسب القانون، وسيتم تسفيره الى بلاده في حال ضبطه من خلال لجان التفتيش في وزارة العمل.


(السبيل)
تابعو الأردن 24 على google news