2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

معهد طلال أبوغزاله – كونفوشيوس ينظم ندوة حوارية حول الاقتصاد الصيني

معهد طلال أبوغزاله – كونفوشيوس ينظم ندوة حوارية حول الاقتصاد الصيني
جو 24 : يستضيف معهد طلال أبوغزاله – كونفوشيوس في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي يوم الاثنين الموافق 2 كانون أول 2013 البروفسورة فانج لي من كلية إدارة الاعمال الدولية في جامعة شنيانغ في ندوة حوارية بعنوان " الاقتصاد الصيني" ، وتدير الحوار السيدة ريم بدران نائب رئيس منتدى تطوير السياسات الاقتصادية.

وتتركز موضوعات الندوة على سياسات النمو الاقتصادي السريع والتجارة الدولية في الصين ، حيث تتناول تاريخ التنمية الاقتصادية والوضع الحالي والسياسات التجارية.


وستخصص الدكتورة فانج لي جزءً من الندوة للحديث عن العلاقات التجارية بين الصين والمنطقة العربية وستقدم تحليلاً لهذه العلاقات.كما ستتناول الفرص التجارية للاستثمار والمستثمرين الاجانب في الصين من ناحية الفرص التجارية والبيئة الاستثمارية الحالية ، وما يجب أن يعرفه المستثمرون عن منطقة التجارة الحرة في شنغهاي .


ويذكر أن المحاضرة حاصلة على شهادة الدكتوراة في المالية ومتخصصة في الاقتصاد والتعاون الدولي ، ولها مجموعة من البحوث والدراسات في هذا المجال.


والمعروف أن معهد طلال أبوغزاله-كونفوشيوس تأسس في شهر أيلول من العام 2008 بهدف التعريف باللغة والثقافة الصينية وتحقيق فهم متبادل أكبر بين الثقافتين العربية والصينية. وتقوم هذه المبادرة الفريدة من نوعها على اتفاقية التعاون بين مجموعة طلال أبوغزاله ومعهد كونفوشيوس في الصين. وأطلق اسم كونفوشيوس على المعهد تيمناً بالمفكر البارز والمعلم والفيلسوف الصيني كونفوشيوس والذي كان له عظيم الأثر على الحضارة الصينية وغيرها من الحضارات في العالم لقرابة 2000 عام.
تابعو الأردن 24 على google news