2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الملك: الاردن مستعد لتقديم مختلف أشكال المساعدة للأشقاء الليبيين

الملك: الاردن مستعد لتقديم مختلف أشكال المساعدة للأشقاء الليبيين
جو 24 :

اكدالملك عبد الله الثاني خلال استقباله في عمان رئيس وزراء ليبيا علي زيدان اهمية "وحدة وتماسك الشعب الليبي" من اجل "تجاوز الظروف الصعبة" التي تمر بها البلاد، حسبما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.
وقال البيان الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان الملك عبد الله اكد لزيدان "أهمية تعزيز وحدة وتماسك الشعب الليبي، ومساعيه في تدعيم الديمقراطية والحوار الوطني وجهود إعادة إعمار ليبيا ومؤسساتها، بما يمكنها من تجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها، وترسيخ دعائم الأمن وصولاً إلى مرحلة الاستقرار".
واوضح ان "الاردن مستعد لتقديم مختلف أشكال المساعدة للأشقاء الليبيين، خصوصا في مجال بناء القدرات وتطوير المؤسسات وتوفير الاحتياجات الطبية والإنسانية"، داعياً إلى "تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين".
من جهته، وضع رئيس الوزراء الليبي الملك بصورة "آخر المستجدات على الساحة الليبية، والجهود المبذولة لإعادة بناء ليبيا ومؤسساتها"، معرباً عن " تطلع بلاده لزيادة التعاون مع الأردن والاستفادة من قدراته في هذا المجال".
وبحسب البيان، تم خلال اللقاء "بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين وتطورات الأوضاع في ليبيا ومجمل القضايا والتطورات في الشرق الاوسط".
واعرب زيدان أمس الاحد خلال مباحثات عقدها مع نظيره الاردني عبد الله النسور عن رغبة بلاده في الاستفادة من خبرات الاردن في التدريب وبناء القدرات في مجال الدفاع والشرطة.
واتفق الجانبان على تفعيل عمل اللجنة العليا الاردنية الليبية المشتركة وعقد اجتماع لها خلال الاشهر القليلة القادمة.
وسبق للاردن ان تولى تدريب الاف من عناصر الشرطة الليبيين بناء على اتفاق سابق بين البلدين تمهيدا لالتحاقهم بقوات وزارة الداخلية في بلدهم.
(ا ف ب)

تابعو الأردن 24 على google news