2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

السجن لسارق المياه ولا غرامة

السجن لسارق المياه ولا غرامة
جو 24 : كشف أمين عام سلطة وادي الأردن المهندس سعد أبو حمور بأن 80 بالمئة من فاقد المياه ناتجة عن سرقات من الشبكات ومن مصادر المياه، لافتا بان الوزارة اعدت مشروعا لقانون معدل لتغليظ العقوبة على ذلك واعتبارها جريمة اقتصادية تعاقب بالحبس ولا تستبدل بغرامة.
وقال ان من بين الاجراءات التي باشرت الوزارة بتنفيذها لتلبية الاحتياجات المائية مشروع مياه الديسي وكذلك مشروع قناة البحرين موضحا بان الحكومة بصدد توقيع اتفاقيات تفاهم مع الاشقاء في السلطة الفلسطينية ومع الجانب الاسرائيلي لاعداد وثائق عطاء المشروع وطرحه في عام 2015 .
وبين خلال ورشة نظمتها وزارة المياه والري لوعاظ وائمة مساجد الاغوار الشمالية في قاعة الندوات والمحاضرات بمسجد المرحوم محمود البشير الغزاوي في المشارع ان اجهزة السلطة تجري بين الحين والاخر صيانة دورية للسور الشائك على امتدد قناة الملك عبدالله، غير ان التعديات ما تلبث ان تتسبب بابطال مفعوله.
وخلال اجاباته على اسئلة الائمة أشار ابو حمور إلى استمرار السلطة في توزيع النمر السكنية على مستحقيها في الاغوار الشمالية، موضحا بان ماجرى في منطقة ابو سيدو من عمليات تخصيص كانت معالجة لوضع قائم.
من جانبه اشار مدير اوقاف اللواء الدكتور عبد سيمرات الى اهمية الاعلام الديني ودوره الكبير في بناء السلوكيات السليمة من خلال خطب الجمعة والدروس الدينية، لافتا الى الدور الذي يلعبه ائمة وخطباء المساجد في التخفيف من تداعيات شح المياه في البلاد من خلال التوعية والارشاد المستمرين في المساجد.
واشار الدكتور رونالد هايمز من الوكالة الالمانية للتنمية الى استمرار الوكالة في دعم جهود ومشاريع وزارة المياه والري في خفض نسبة الفاقد والمستهلك من مياه الشرب ومن مياه الري، موضحا بان من بين المشاريع التي دعمتها الوكالة في وادي الاردن مشروع جمعيات مستخدمي مياه الري في المملكة ومشروع تقنيات المياه.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news