2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أجواء باردة اليوم .. ومنخفض جوي غدا

أجواء باردة اليوم .. ومنخفض جوي غدا
جو 24 : تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي اليوم، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهاراً لتصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، بحسب موقع طقس العرب.


وأشار الموقع إلى أن الطقس يكون بارداً نسبياً بوجهٍ عام، وغائماً جزئياً بسُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُتوقع هطل زخات محلية رعدية من المطر في العديد من المناطق، قد تكون غزيرة أحياناً في شمال وشرق المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وفي خليج العقبة، تكون شمالية مُعتدلة السرعة، ويكون البحر خفيف ارتفاع الموج.


وخلال ساعات الليل يكون الطقس، غالباً، غائما بسُحب على ارتفاعات مُختلفة، وبارداً نسبياً بوجهٍ عام، ويُتوقع هطل زخات محلية من المطر في العديد من المناطق، قد يصحبها الرعد أحياناً، كما يُتوقع تشكل الضباب تدريجياً في أجزاء من البادية والسهول الشرقية، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة.


واضاف الموقع ان المملكة تتأثر غدا بامتداد لمنخفض جوي وكُتلة هوائية باردة، لذا يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً في المناطق الجبلية، وأقل برودة في بقية المناطق، وغائماً جزئياً بسُحب على ارتفاعات مُختلفة في شمال ووسط المملكة، وتهطل زخات مُتفرقة من المطر في شمال وأجزاء من وسط المملكة، قد تكون غزيرة في بعض المناطق يصحبها الرعد أحياناً.


وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، ومُثيرة للغبار والأتربة في المناطق والطرق الصحراوية، وفي خليج العقبة، تكون شمالية مُعتدلة السرعة، ويكون البحر خفيف ارتفاع الموج.


وحذّر الموقع من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في البادية والطرق الصحراوية نتيجة الغبار والأتربة المُثارة بفعل الرياح النشطة.


وتتراوح درجة الحرارة العظمى في مختلف أنحاء العاصمة ما بين 10 و13 درجة مئوية.
تابعو الأردن 24 على google news