2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تحذير من شدة العواصف الرعدية وتشكل السيول

تحذير من شدة العواصف الرعدية وتشكل السيول
جو 24 :

تتأثر المملكة غدا الخميس بمُنخفض جوي يتمركز سطحياً إلى الغرب من السواحل السورية، ويترافق مع كُتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو كافة، وفق ما ذكر موقع "طقس العرب"، الذي اوضح ان انخفاضا حادا سيطرأ على درجات الحرارة نهاراً، لتصبح أقل من مُعدلاتها في مثل هذا الوقت من العام بحدود 4-6 درجات مئوية.
ووفق "طقس العرب"، يكون الطقس الخميس بارداً، وغالباً غائما بوجهٍ عام في مُختلف المناطق. وتهطل زخات مُتفرقة من الأمطار بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، وأجزاء من شرق البلاد، تكون غزيرة على فترات ومُترافقة مع حدوث العواصف الرعدية وتساقط زخات البَرَد.
أما الرياح فتكون غربية إلى جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، قد يصحبها بعض الهبات القوية أحياناً، وتكون عُموماً مُثيرة للغبار في أغلب المناطق الصحراوية.
وفي خليج العقبة، فتكون الرياح شمالية مُعتدلة السرعة، ويكون البحر خفيف ارتفاع الموج.
ويُحذّر من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المُنخفضة نتيجة غزارة الأمطار.
كما يحذر من خطر شِدّة العواصف الرعدية في بعض مناطق شمال ووسط المملكة، ومن خطر الإنزلاق على الطُرقات في حال تساقط البَرَد أو أثناء هطل الأمطار، فيما نبه الموقع الى خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المُرتفعات الجبلية، كنتيجة للضباب والغيوم المُلامسة لسطح الأرض، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في البادية والطرق الصحراوية نتيجة الغبار والأتربة المُثارة بفعل الرياح النشطة.
وخلال ساعات الليل يكون الطقس بارداً في مُعظم مناطق المملكة، مع ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُحتمل هطل زخات محلية من الأمطار بمشيئة الله في بعض المناطق. فيما تكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.
وتكون درجات الحرارة المتوقعة، العظمى نهار الخميس والصغري ليلا كالآتي: شرق عمان (14 الى 10)، غرب عمان (13 الى 9)، إربد (13 الى 9)، جرش (13 إلى 11)، السلط (13 الى 8)، عجلون (13 الى 8 )، الزرقاء (15 الى 11)، المفرق (13 الى 7)، مادبا (13 الى 8)، الكرك (13 الى 7)، الطفيلة (11 الى 4)، معان (14 الى 5)، العقبة (22 الى 11) والبحر الميت (23 الى 18).

تابعو الأردن 24 على google news