2024-09-10 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأمير علي: استضافة مونديال الناشئات إنجاز تاريخي جديد لكرة القدم الأردنية

الأمير علي: استضافة مونديال الناشئات إنجاز تاريخي جديد لكرة القدم الأردنية
جو 24 : أعرب الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الإتحاد الدولي عن قارة آسيا، رئيس الإتحاد الأردني لكرة القدم نيابة عن أسرة الكرة الأردنية عن خالص تقديره للجنة التنفيذية للإتحاد الدولي بعدما أصدرت قبل ساعات قرارها بمنح الأردن حق استضافة النسخة السادسة من نهائيات كأس العالم للناشيات تحت "17" عاما لعام "2016" وذلك خلال اجتماعها التي عقدته في البرازيل وقبل يوم من موعد سحب قرعة نهائيات كأس العالم للرجال المقررة في البرازيل العام المقبل.

وفاز ملف الأردن الذي تقدم به لإستضافة مونديال الناشئات بعد مناسة مع كل من أوروجواي وجنوب أفريقيا والبحرين.

وقال الأمير علي في هذه المناسبة: قرار توكيل الأردن بمهمة استضافة هذه البطولة سيمكّن الإتحاد الدولي من منح مسيرة الكرة النسوية دفعة ضخمة للأمام، ليس في الأردن فحسب بل في المنطقة بأكملها حيث ستسهم بشكل مباشر في إطلاق موجة إيجابية لتطوير القطاع النسوي وخاصة للناشئات.

وأضاف: "الأردن بشعبه وقطاعيه العام والخاص وضع جهوده وآماله لإحتضان هذا الحدث الرياضي العالمي ولذلك فنحن ممتنون للإتحاد الدولي على دعمهم وثقتهم وسنعمل على تنظيم بطولة مبهرة بأعلى المعايير، آملين أن تكون فخرا للأردن والإتحاد الدولي وأن تشكل نموذجا يحتذى به في الشرق الأوسط".

وتابع:"كما أتقدم بالشكر والتقدير من زملائي في الإتحاد الأردني لكرة القدم الذين عملوا بلا كلل لإعداد ملف متكامل ومشرف وأهنئهم وكل الأردنيين والأردنيات بهذا الفوز العالمي التاريخي".

وأكد الأمير علي أن استضافة كأس العالم حدث كبير لا يمكن للإتحاد الأردني لكرة القدم أن يقوم به منفردا : "إنه الحدث الأكبر بتاريخ الرياضة الأردنية عامة وكرة القدم الأردنية على وجه الخصوص فنحن نتحدث عن استضافة نهائيات كأس العالم وهو ما يتطلب جهدا جماعيا من كل مؤسسات الدولة والقطاع الخاص ومن كل أبناء الوطن ".

وقال أيضا:" لقد حصلنا على ضمانات من الحكومة بدعم ملفنا، وبفضل هذه الضمانات حظي ملف الأردن بإجماع كل أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا ولذلك فنحن نقدرعاليا تجاوب الحكومة وتفهمها الوطني لمعنى استضافة كأس العالم في الأردن ".

وختم الأمير علي حديثه:" الفوائد عديدة من كافة الجوانب الاقتصادية والسياحية والأهم بالنسبة لنا كرياضيين البنية التحتية للمنشات الرياضية والتي ستعم أكبر مساحة من الوطن وسيكون لها عائدات مهمة جدا لكل منظومة الكرة الأردنية وفي مقدمتها الأندية ".

وفقا للقرار فإن الإتحاد الأردني لكرة القدم سيباشر على الفور بإعداد خطة عمل متكاملة للبدء بمراحل تنفيذ ما جاء في الملف الذي كان الأردن تقدم به وحظي من خلاله على شرف تنظيم اكبر حدث رياضي بتاريخ الكرة الأردنية حيث ينتظر أن يتم تشكيل اللجنة المشرفة على تنفيذ الخطة والتي سينبثق عنها العديد من اللجان وبحيث يكون العمل وفق اجندة محددة في الية ومواعيد التنفيذ.

وحظي طلب الإتحاد الأردني لكرة القدم باستضافة نهائيات كاس العالم بمباركة من الحكومة الأردنية والتي تعهدت بتقديم ميزانية تساهم بتنفيذ المتطلبات وفي مقدمتها توفير 17 ملعبا لغايات التدريبات للمنتخبات المشاركة ومن ضمنهم ملعب خاص لتدريبات الحكام فيما تم اعتماد أربع ملاعب رئيسية لإقامة المباريات وهي ملاعب كل من :استاد عمان واستاد الملك عبد الله وا ستاد الحسن وأ ستاد الأمير محمد .

وكانت النسخة الأولى من البطولة اقيمت في نيوزلندا عام 2008 وظفرت بها منتخب كوريا الشمالية وأقيمت النسخة الثانية في ترينداد وتوباجو عام 2010 وظفر باللقب منتخب كوريا الجنوبية فيما أقيمت النسخة الثالثة عام 2012 في أذربيجان وظفر بها منتخب كوريا الشمالية فيما تستضيف كوستاريكا النسخة الرابعة عام 2014.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير