2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الولايات المتحدة تهنئ الأردن لانتخابه في مجلس الأمن

الولايات المتحدة تهنئ الأردن لانتخابه في مجلس الأمن
جو 24 :

هنأت الولايات المتحدة، الأردن على انتخابه عضواً غير دائم في مجلس الأمن الدولي، معربة عن تقديرها للتعاون والصداقة التي تربط بينهما.

وقالت نائبة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية ماري هارف "نحن نهنئ الأردن على انتخابه عضواً غير دائم في مجلس الأمن الدولي للعامين 2014 و2015".

وأضافت ان "الولايات المتحدة تقدر بعمق تاريخنا الطويل من التعاون والصداقة مع الأردن، ونتوق للمضي قدماً في شراكة قوية ومثمرة لمعالجة قضايا أساسية تتعلق بالحفاظ على السلام والأمن الدوليين".

وسئلت إن كانت أميركا تأسف لحقيقة ان الأردن حصل على هذا المقعد وليس السعودية، فأجابت "لدينا علاقات جيدة جداً مع البلدين، ويعود لكل بلد أن يقرر إن كان يريد الحصول على مقعد في مجلس الأمن أو لا".

ورداً على سؤال آخر إن كان الأردن يجلب إلى مجلس الأمن شيئاً مختلفاً عما كانت ستجلبه السعودية لو قبلت المقعد، فردت "أعتقد ان لكل بلد فوائده في مجلس الأمن، ولدينا علاقات جيدة مع البلدين فكلاهما يركز على المسائل ذاتها، سواء أكانت سورية أو عملية السلام، وعلى مجموعة واسعة من القضايا".

وشددت هارف قائلة "لدينا علاقة جيدة جداً مع البلدين ونعتقد ان كليهما يشكل عضواً رائعاً في مجلس الأمن".

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة انتخبت الجمعة الأردن عضواً غير دائم في مجلس الأمن الدولي، على أن ينضم إليه بدءاً من الأول من كانون الثاني/ يناير المقبل.

ويأتي التصويت على انضمام الأردن بعد أن كانت السعودية تخلت عن مقعدها في مجلس الأمن على خلفية ما وصفته بعجز المجتمع الدولي في تبني موقف حول الأزمة السورية.
( الحياة اللندنية )

تابعو الأردن 24 على google news