jo24_banner
jo24_banner

الوادية:الاردن ستضاعف مساعداتها للفلسطينيين

الوادية:الاردن ستضاعف مساعداتها للفلسطينيين
جو 24 : كشف الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة وعضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير عن نية المملكة الأردنية زيادة مساعدتها الإنسانية والطبية واللوجستية لقطاع غزة دعما لصمود الشعب الفلسطيني وتعزيزا للروابط التاريخية التي تجمع الشعبين، جاء ذلك بعد ترأسه وفدا موسعا من الشخصيات المستقلة ضم ممثلين من الأكاديميين ورجال الأعمال والمجتمع المدني والقطاع الخاص واجتماعه مع خالد الشوابكة سفير المملكة الأردنية في الأراضي الفلسطينية والطاقم المرافق له في مدينة رام الله.

وثمن الوادية لـ معا الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله بن الحسين لنصرة القضية الفلسطينية وحماية مقدساتنا الإسلامية من الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة، مؤكدا أن توصياته بمواصلة نشاط المستشفيات الميدانية في غزة وجنين ورام الله تعبر عن حرصه وحكومته لدعم الفلسطينيين طبيا وصحيا.

وأشار الوادية لضرورة تقديم التسهيلات اللازمة في إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول للمملكة لأبنائنا الطلبة ورجال الأعمال في الوطن لما له من مردود ايجابي على القطاعات الاقتصادية والتعليمية والثقافية في الوطن، مضيفا أن الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة والانقسام الفلسطيني يؤثران بالسلب على حياة المواطن الفلسطيني وطموحه في نيل حياة كريمة وعادلة.

ورفض رئيس تجمع الشخصيات المستقلة محاولات البعض مواصلة تشويه صورة القضية الفلسطينية في المجتمعين العربي والدولي ونقل تجاذباتهم السياسية لخارج الوطن وإطالة عمر الانقسام عبر وضع العراقيل أمام كل الجهود الرامية لطي صفحة الانقسام وتطبيق بنود المصالحة.

من جهته وصف عيسى العملة عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة الاجتماع بالهام الذي تخلله طرح العديد من القضايا ومناقشة كل ما هو في صالح الشعبين الفلسطيني والأردني، مؤكدا على حرص الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات على مواصلة الجهود الرامية لتسريع تنفيذ المصالحة وتطبيق ما تم الاتفاق عليه.

وطالب العملة كلا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل توحيد جهودهم لطي صفحة الانقسام وتشكيل حكومة الوفاق الوطني للوصول للانتخابات الفلسطينية، مشددا على ضرورة عمل كل الأطراف الفلسطينية لحشد الجهود العربية للضغط باتجاه إنهاء الانقسام.معا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير