2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اعتماد مستشفى الجامعة الأردنية مركزا طبيا أكاديميا عالميا

اعتماد مستشفى الجامعة الأردنية مركزا طبيا أكاديميا عالميا
جو 24 : اعتمد مستشفى الجامعة الأردنية كمركز طبي أكاديمي عالمي بعد حصوله على شهادة الاعتماد الدولي JCI في مجال الرعاية الطبية والتعليم الطبي والبحث العلمي بحسب مديره العام قال الدكتور أحمد التميمي.
وحصل المستشفى على هذه الشهادة على مستويات التعليم الطبي والبحث العلمي وخدمات الرعاية الطبيّة المقدمة للمريض عقب زيارة فريق التقييم الدولي للمستشفى اخيرا وأبدى الفريق تقديره للجهود التي بذلها فريق العمل في مستشفى الجامعة على صعيد سعيه لتطبيق مستوى عال من جودة الخدمات الطبية المقدّمة للمرضى وعلى صعيد عملية التعليم الطبي والبحث العلمي مما اهلّه للحصول على الاعتماد الدولي.

وقال التميمي في تصريحات صحفية اليوم الاحد إن المستشفى وأسرته تفخر بهذا الانجاز الذي تهديه للوطن وللمنظومة الصحيّة الأردنية مشيرا الى ان حصول مستشفى الجامعة الأردنية على هذه الشهادة القيّمة على المستوى الدولي تعدّ انجازاً ونقلة نوعية حيث اعتمد كمركز طبي عالمي في مجالات التعليم الطبي والبحث العلمي وخدمات الرعاية الطبيّة المقدمة للمرضى.

واضاف ان مستشفى الجامعة هو من أوائل المستشفيات التعليمية الجامعية على المستوى العربي الذي يعتمد في هذه المجالات على وجه الخصوص جاء ذلك اثر تطبيقه لمعايير صحية وتعليمية وأكاديمية وبحثية، استطاع المستشفى أن يطبّقها في سياساته وإجراءاته وخدماته مما يعني أن المستشفى يقدم خدمة صحية على المستوى العالمي الرفيع بما يخدم المرضى والعملية التعليمية والبحث العلمي.

وبين أن حصول مستشفى الجامعة على هذه الشهادة يأتي بعد أن طبّق المستشفى نحو ( 1250 ) معياراً كمتطلبات أساسية وفرعية لمنحها في مجالات مستوى جودة الرعاية الصحية المقدمة للمريض واستمراريتها وديمومتها ، والتعليم الطبي والبحث العلمي، وجودة الخدمات التشخيصية، وسلامة الأدوية، ومنع العدوى، والسجلات الطبية، وإدارة الموارد البشرية، والخدمات التمريضية والجوانب الإدارية والخدمات المساندة الأخرى .

واشار الى إن حصول المستشفى على هذه الشهادة الدولية هو ترجمة حقيقية لسعيه الموصول لمتابعة رحلة الجودة والتميّز على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي وتأكيد واضح على عزم المستشفى للارتقاء بكافة خدماته العلاجية والتعليمية والبحثية.
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news