2024-10-29 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

معلمة سعودية تبتكر طرقاً غير تقليدية في التعليم

معلمة سعودية تبتكر طرقاً غير تقليدية في التعليم
جو 24 : تفننت المعلمة عائشة منصور الرثيع في تحويل فصلها إلى ما يشبه الحديقة وملاهي الأطفال من خلال تجهيزات ذاتية ووسائل تعلم ساعدتها في تطبيق إحدى طرق التعلم الحديثة وهي طريقة التعلم النشط.

وأوضحت عائشة الرثيع أنها تطبق برامج تعليمية مختلفة أدخلت فيها مسابقات مشابهة لـ"سباق المشاهدين"، وأخرى تحفيزية مثل برنامج "المحقق كونان" للطالبات المخفقات، مبينة أن التعلم النشط هو منحى في التعليم تتغير فيه أدوار المتعلمين بما يجعلهم مشاركين بفاعلية في عملية التعلم، ويكون دور المعلم موجهاً ومرشداً وميسراً للتعلم لا مسيطراً عليه.

وأفادت أن هذه الطريقة أسهمت في تحسن مستوى الطالبات التعليمي واستطعن القراءة والكتابة وقراءة القصص واللافتات وهن في السنة الأولى، كما بدأن الاعتماد على أنفسهن وشرح جزء من الدرس أمام الطالبات فضلاً عن الطلاقة في الحوار والإلقاء.

وعن ميزانية كل هذه التجهيزات والوسائل، أكدت أن الجهود شخصية وأن كل ما يوجد من وسائل وتحفيز هو من حسابها الخاص، مضيفة: حبي للطالبات وللتعليم وطلبي الأجر من الله يجعلني أتجاوز كل ذلك وأستمر في عطائي.

وأشارت إلى أن أهم الصعوبات التي تواجهها كثرة عدد الطالبات، حيث إنه لتطبيق مثل ذلك في فصل ما يجب ألا يتجاوز عدد الطالبات فيه 15 طالبة فقط حتى تستطيع المعلمة التنوع والابتكار بالوسائل. المختلفة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير