jo24_banner
jo24_banner

اطلاق النسخة الرابعة من برنامج رسل الحرية

اطلاق النسخة الرابعة من برنامج رسل الحرية
جو 24 :

اطلق مركز حماية وحرية الصحفيين اليوم السبت النسخة الرابعة من برنامج "رسل الحرية".

و دعا المركز في بيان صحفي له اليوم المهتمين إلى المشاركة في أنشطة وفعاليات البرنامج، مشيرا الى ان البرنامج يستهدف هذه المرة الصحفيين المهتمين بقضايا حقوق الإنسان وعلى رأسها حرية التعبير والإعلام، بالتوازي مع الشباب أصحاب المواهب الإبداعية والذين يستطيعون توظيفها لنشر قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان.

و يتضمن البرنامج الممول من صندوق الأمم المتحدة لدعم الديمقراطية ورشة عمل تدريبية لنحو 20 صحفياً وصحفية في الإعلام المتخصص بقضايا حقوق الإنسان يتبعها إصدار ملحق إعلامي متخصص عن حقوق الإنسان على مدى عامين، يسلط الضوء على التحديات التي تواجه حرية التعبير والإعلام، وقضايا حقوق الإنسان، وسيروج للأعمال الإبداعية التي ينجزها شباب رسل الحرية.

و سيتم اختيار عدد من الصحفيين المشاركين للعمل في مرصد إلكتروني حقوقي لرصد الانتهاكات الواقعة على حقوق الإنسان في المجتمع.

و يستهدف البرنامج مشاركة نحو 20 شاباً وشابة ممن تقع أعمارهم بين 20 وحتى 35 عاماً، وأن يكونوا من إحدى الفئات المستهدفة وهم منتجو الأفلام القصيرة ورسامو الكاريكاتير والفرق الفنية، مدونون، كتاب سيناريو، موسيقيون، مصورون وممثلون مسرحيون.

و قال الرئيس التنفيذي للمركز الزميل نضال منصور ان برنامج "رسل الحرية" يحظى باهتمام الشباب، وأصبح يعطيهم فرصة ليصنعوا أعمالاً إبداعية تخدم قضايا الديمقراطية، وتعزز حالة الحوار والتشبيك بينهم.

يذكر أن برنامج "رسل الحرية" بدأ مسيرته منذ عام 2004، وأطلق شبكة خاصة به تحت مسمى "شبكة رسل الحرية" في العام 2010 حيث شارك صحفيون ومبدعون في كل من مصر ولبنان في هذه الشبكة إضافة إلى الأردن، ويستمر في نسخته الرابعة التي تستهدف دمج 40 عضواً جديداً من الصحفيين والشباب المبدعين المؤمنين بقيم الديمقراطية وثقافة حقوق الإنسان. "بترا"

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير