2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

555 طالب دراسات عليا يتقدمون للامتحان "الإنجليزي" السبت

555 طالب دراسات عليا يتقدمون للامتحان الإنجليزي السبت
جو 24 :

 يخضع اليوم السبت 555 طالب المتقدمين للالتحاق ببرامج دراسات عليا للامتحان الوطني للغة الانجليزية المخصص لطلبة الدراسات العلي، كشرط قبول.


وتعقد دورات الامتحان المقبلة في مراكز اللغات في الجامعة الأردنية وجامعة اليرموك وجامعة مؤتة والجامعة الهاشمية.

وتبلغ قيمة الرسوم للامتحان ، بحسب تعليمات الامتحان خمسين دينارا.

وبحسب مصادر في التعليم العالي فإن لجان مختصة تشرف على الامتحان وكذلك على عمليات اعداد مجموعة من النماذج الخاصة بالامتحان.


يشار الى ان عدد الامتحانات التي اجرتها الوزارة في وقت سابق (14) امتحاناً مما شكل لدى الوزارة والقائمين على هذا الامتحان خبرة ميدانية مناسبة لعقد الامتحان الوطني.
وحددت الوزارة مواعيد الدورات المقبلة بحيث تكون ايام (9،16،23، 30،) من الشهر الحالي، وفي ايام (7،14، 21، 28) من الشهر المقبل.

أما فيما يتعلق بنتائج الامتحان فان الوزارة تقوم بإعلانها على موقعها الالكتروني من خلال قاعدة بيانات نتائج الامتحان دون الحاجة الى اصدار شهادات.

وبحسب تعليمات الامتحان، التي أقرها مجلس التعليم العالي ، فإن نتائج الامتحان هي (75%) لطلبة تخصصات الطب وطب الاسنان وطلبة الهندسة بكافة فروعها وتخصصات اللغة الانجليزية ( ادب، ترجمة مناهج واساليب تدريس اللغة الانجليزية وغيرها) و(65%) لطلبة باقي التخصصات العلمية وتخصص (MBA) و(50%) لطلبة التخصصات الانسانية والاقتصادية والادارية باستثناء (MBA).الراي

تابعو الأردن 24 على google news