2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مسؤولون : المرأة أقل فسادا من الرجل ..ودورها يبدأ من المنزل

مسؤولون : المرأة أقل فسادا من الرجل ..ودورها يبدأ من المنزل
جو 24 :

منار حافظ - بين رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو أن للمرأة دورا بارزا في الكشف عن قضايا الفساد والتخلص منه ،مشيرا إلى أن دورها يبدأ من المنزل.

 

وأوضح بينو لـ Jo24 أن الهيئة تتعاون مع وزارة الأوقاف لنشر التوعية الدينية بضرورة مكافحة الفساد بدءا بالمجتمع، مؤكدا على أن للمرأة دورا تشاركيا هاما تسعى الهيئة لتنميته حتى في مدارس الإناث.

 

وأضاف : " أن تربية المرأة لأولادها وتشريبهم مفهوم مكافحة الفساد سيجعل دور الوصول إلى مجتمع صالح أسهل ".

 

من جانبها أكدت وزيرة الثقافة د. لانا مامكغ أن المرأة في مراكز صنع القرار أقل فسادا من الرجل وفقا لما تظهره الدراسات والنسب العالمية، إلا أن على المجتمع الإهتمام بدورها داخل الأسرة.

 

وقالت مامكغ : " أن ربة الأسرة قد لا تسائل الرجل في حال منحها ما تريد من احتياجات حتى لو تصرف وكأنه يأخذ راتبا مضاعفا عن راتبه ،و لا تحتج إلا في حال نقص حاجياتها ".

 

وتابعت : " المرأة لها دور قيمي سواء كانت أم أو زوجة أو أخت أو ابنة وعليها مسؤولية ذات بعد ديني تجاه ما يقدمه الرجل، والإهتمام بمصادر الدخل لمنزلها وإطعام أسرتها من مال حلال ".

 

وترى مامكغ بأن سؤال " من أين لك هذا ؟ " يجب أن يكون موجودا في حياة النساء تجاه الرجال داخل أسرهن وأن لا تسكت سكوت الرضا عن توافر أموال لتلبية احتياجاتها بطرق غير مشروعة.

 

وعلى صعيد متصل أوضحت عضو مجلس هيئة مكافحة الفساد سناء مهيار أن للمرأة دورا يجب تفعيله في كشف قضايا الفساد، يبدأ من الأسرة ومساءلة الزوج والتبليغ عن القضايا المشبوهة.

 

وأشارت إلى أن الهيئة ستنظم ورشة عمل تشارك فيه صانعات القرار والقياديات في المجتمع للمساهمة بتطوير دور النساء في إصلاح المجتمع والقضاء على الفساد.

 

يذكر أن اليوم العالمي لمكافحة الفساد يصادف الإثنين، وتسعى الجهات المختصة لتفعيل دور المرأة ودعمه للنهوض بالدولة والإصلاح.

تابعو الأردن 24 على google news