2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

محتجون على مقتل طالبة "آل البيت" يغلقون شارع الاوتوستراد

محتجون على مقتل طالبة آل البيت يغلقون شارع الاوتوستراد
جو 24 :

أقدم العشرات من أقارب طالبة "آل البيت" نور العوضات، التي قتلت الأسبوع الماضي، مساء اليوم الاثنين، على إغلاق طريق اوتوستراد الزرقاء عمان.

 

وفي التفاصيل، قال شهود عيان ل jo24 إن  مجموعات من اقارب طالبة آل البيت اغلقوا الطريق الدولي بالحجارة والاطارات المشتعلة، احتجاجا على مقتل ابنتهم، وللمطالبة بالقصاص من القاتل.

وقامت الأجهزة الأمنية المختصة بتحويل حركة المرور على الاوتوستراد إلى جسر "المائة".

وكان شارع اتوستراد الزرقاء شهد ايضا مساء أمس الاحد اغلاقا على الجانبين نتيجة تجدد التظاهرات الاحتجاجية على خلفية مقتل الطالبة نور.

وتواجدت قوات الدرك، في المكان وألقت الغاز المسيل لتفريق المحتجين.

ويطالب المحتجون بإعدام قاتل ابنتهم في أسرع وقت ممكن، مؤكدين أن هذه العقوبة هي 'العقوبة الوحيدة المناسبة لمثل هذه الجريمة الوحشية'، وفق وصفهم.

يشار الى ان الطالبة نور قتلت فجر الثلاثاء الماضي لدى دخولها مجمع الأمير راشد، المعروف بمجمع عمان الجديد لركوب حافلة تقلها إلى جامعة ال البيت حيث تدرس في كلية الشريعة، حيث قام المجرم بطعنها بأداة حادة عدة طعنات ولاذ بالفرار قبل أن يحضر سائق الحافلة وبتفاجأ بوجود الجثة حيث ابلغ الجهات الأمنية والتي ألقت القبض عليه بعد 6 ساعات على ارتكابه الجريمة.

وكان ناشطون اطلقوا حملة عبر موقع ' فيس بوك' لجمع مليون توقيع تهدف للمطالبة بتنفيذ عقوبة الإعدام بحق قاتل ' شهيدة الفجر ' نور العوضات.

وبحسب ما نشره الناشطون عبر صفحتهم، فإن مطلبهم الرئيسي هو إنزال أشد العقوبات بالمجرمين والقتلة لتكون رادعا للآخرين.

يذكر أن عشائر بني حسن التي ينتمي لها القاتل تبرأت منه معلنة تضامنها مع أهل الفتاة وعشيرتها، حيث يطالبون جميعا بتنفيذ عقوبة الإعدام بحقه.


 

تابعو الأردن 24 على google news