jo24_banner
jo24_banner

انعدام الخدمات في قرية ابوصياح

انعدام الخدمات في قرية ابوصياح
جو 24 :

التقى العشرات من أبناء قرية ابو صياح كلا من مدير منطقة ماركا المهندس ماجد المدادحة ومديرة التربية والتعليم للواء الرصيفة الدكتورة خولة ابو الهيجا ومدير التنمية الاجتماعية للواء الرصيفة ايمن رباع الذين التقوا أبناء القرية واستمعوا إلى مطالبهم وابرزها تحسين واقع الخدمات في القرية وإيصال الكهرباء والمياه إلى المنازل التي لم يتم ايصالها بالخدمات بدعوى انها مقامة على اراضي دولة ، في حين اكد الاهالي انهم اشتروها بموجب اوراق تسجيل "طابوا " رسمية .

وتحدث موسى الكعابنة باسم أهالي منطقة ابو صياح مؤكدا مطالب الأهالي بإيصال الكهرباء والمياه لاكثر من ألف منزل إضافة إلى المطالبة بإيصال شبكة الصرف الصحي وتوسعة الشارع الرئيس الذي يربط قرية أبو صياح مع طريق الاتوستراد وعمل جزيرة وسطية وتوفير الإنارة المناسبة للطريق وفتح وتعبيد الشوارع الفرعية الداخلية الوعرة المؤدية إلى المركز الصحي والذي يبعد أكثر من (2.5 ) كم عن القرية ، إضافة إلى المطالبة ببناء مدرسة ثانوية وبناء مدرسة أخرى ليتم فصل مدرسة الذكور عن الإناث حيث أن المدرسة الموجودة حاليا في منطقة أبو صياح يتم الدوام فيها على فترتين الصباحية للإناث والمسائية للذكور اضافة الى ضرورة اعتبار المنطقة من المناطق الاقل حظا بالنسبة لطلبات قبول الجامعات .

كما وأشار الكعابنة إلى مطالبة الأهالي بمعالجة آثار الخلاطات وتفجيرات المقالع والكسارات المحيطة بالتجمعات السكانية والتي تتسبب بتصدعات للمنازل والأبنية المدرسية في القرية .

كما وطالب محمد حسن ابو لبة بإفراز الأراضي وإنشاء نقطة أمنية داخل القرية والسماح بإنشاء خطوط باصات او خطوط سيارات نقل سرفيس لربط القرية بمدينة الرصيفة إضافة إلى تخصيص طريق بديل للقلابات ، إضافة إلى ضرورة شمول العائلات الفقيرة في القرية بالاستفادة من طرود الخير الهاشمية . من جهته أكد مدير منطقة ماركا المهندس ماجد المدادحة أن مطالب المواطنين مشروعة وعادلة ومنطقية ، مشيرا ان القرية تابعة تنظيميا الى أمانة عمان وتابعة إداريا إلى لواء الرصيفة مما تسبب بتداخل الصلاحيات الأمر الذي يشكل عائقا امام تطوير الخدمات وتحسينها لأهالي القرى.

وأكد انه سيتم التنسيق مع كل من بلدية الرصيفة وأمانة عمان والتواصل معهم لتنفيذ مطالب أهالي القرية وتحسين مستوى الخدمات فيها ، مشيرا إلى انه سيتم عقد اجتماع للمجلس التنفيذي في الرصيفة في منطقة أبو صياح بحيث يلتقي اهالي القرية مع مدراء الدوائر الرسمية في الرصيفة للاستماع إلى مطالب ألاهالي .

فيما قالت مديرة تربية الرصيفة الدكتورة خولة ابو الهيجا ان لدى المديرية خطة لاستملاك أربعة دونمات لإقامة مدرسة أخرى لأبناء المنطقة ، مشيرة إلى عدم وجود مبان مناسبة لاستئجارها كمدارس.

من جانبه اكد مدير التنمية في لواء الرصيفة ايمن رباع ضرورة حضور الاسر الفقيرة الى المديرية من اجل العمل بالاجراءات اللازمة لصرف رواتب شهرية لها . الدستور

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير