2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الرجاء يتطلع لتخطي اوكلاند سيتي بمونديال الأندية

الرجاء يتطلع لتخطي اوكلاند سيتي بمونديال الأندية
جو 24 : خسر الرجاء البيضاوي في الدوري المغربي خارج ملعبه أمام حسنية أغادير الاسبوع الماضي لكنه سينتظر مساندة مشجعي منافسه المحلي حين يفتتح مشواره في كأس العالم للأندية لكرة القدم في المدينة المطلة على المحيط الأطلسي ضد اوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل الاوقياونوس غدا الاربعاء.

ويستضيف المغرب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في أغادير ومراكش وسيشارك الرجاء عملاق الدار البيضاء بعدما أحرز لقب الدوري المحلي الموسم الماضي.

لكن الرجاء - أول ناد مغربي يحرز لقب دوري أبطال افريقيا في 1997 - سيبدأ مشواره وهو يعاني من نتائج متعثرة على الصعيد المحلي أدت الى انفصاله عن مدربه محمد فاخر.

ولن يكون أمام المدرب التونسي الجديد فوزي البنزرتي صاحب الخبرة الكبيرة وفرة من الوقت إذ بدأ عمله مع بطل المغرب يوم الجمعة الماضي فقط.

وقال البنزرتي لوسائل اعلام محلية عن اوكلاند "لا نعرف الكثير عن المنافس باستثناء أنه يشارك للمرة الثالثة (على التوالي في كأس العالم للأندية) غير أن ما يهمني هو التركيز على نقاط القوة التي يمتلكها الرجاء الذي تعاقدت معه لأنه فريق كبير وطموح وينافس دائما على الألقاب.. أعشق التحديات والبداية ستكون بكأس العالم للأندية."

وأضاف "التحاقي المتأخر بالفريق لن يشكل عائقا أمامي لكي أبلغ رسائلي لأني أعرف اللاعبين جيدا."

وقال الاسباني رامون تريبولتكس مدرب اوكلاند "نطمح أن تكون مشاركتنا الثالثة (على التوالي) في كأس العالم للأندية أفضل من سابقاتها. ما يدعو للتفاؤل... هو الاقامة وظروف الاعداد هنا في أغادير رائعة."

وكان الرجاء أول فريق يمثل افريقيا عندما شارك في كأس العالم للأندية في البرازيل عام 2000 لكنه خسر آنذاك مبارياته الثلاث أمام كورنثيانز وريال مدريد والنصر السعودي.

وشارك اوكلاند في كأس العالم للأندية اربع مرات من قبل بينهم مرتان متتاليتان في 2011 و2012 حين أخفق في تجاوز لقاء الدور التمهيدي أمام كاشيوا ريسول وسانفريتشي هيروشيما اليابانيين على الترتيب.

وحقق اوكلاند انتصارين في مشاركاته السابقة بالبطولة حين تغلب على الأهلي الاماراتي ثم مازيمبي بطل الكونجو الديمقراطية في 2009.

وذكرت تقارير في وسائل اعلام محلية هذا الاسبوع أن نادي حسنية أغادير دعا مشجعيه لمساندة الرجاء في مبارياته بكأس العالم للأندية باستاد أغادير الكبير الذي افتتح يوم 11 أكتوبر تشرين الأول.

وسيلتقي الفائز مع مونتيري المكسيكي بطل امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي في الدور التالي بعد ثلاثة أيام.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير