2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحمود : الزعتري جاهز لاستقبال الثلوج

الحمود : الزعتري جاهز لاستقبال الثلوج
جو 24 :

منار حافظ - أشار مدير إدارة مخيم الزعتري العميد وضاح الحمود إلى اتخاذ أبرز الإجراءات لحماية اللاجئين السوريين في المخيم.

وبين لـ Jo24 أنه تم التعاون مع المنظمات الدولية لفتح تصريف لمياه الأمطار داخل المخيم كما تم توزيع " فرشات وأغطية " على اللاجئين وتوعيتهم ليتمكنوا من الإبلاغ عن أي حالة طوارىء تواجههم.

وأضاف : " هناك 20 ألف كرفان تم نقل اللاجئين إليهم ولم يتبق سوى 3000 خيمة بانتظار دفعة جديدة من المساعدات لتوزيع الكرفانات عوضا عن الخيم ".

ولفت إلى وجود جرافة داخل المخيم ومناطق غير طينية مجهزة بالأسرّة في حال حدوث أي طارىء إضافة إلى تجهيز مركز الإستقبال الأولي والتنسيق مع الدفاع المدني والأجهزة الأمنية والعسكرية المختصة للتعامل مع قسوة الظروف الجوية الطارئة.



وأكد مصدر عسكري، الأربعاء، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل اللاجئين السوريين عند الحدود الأردنية.


وبين المصدر لـ Jo24 أنه يتم التعامل بشكل مستمر مع إجراءات دخول وخروج اللاجئين السوريين حسب الحالة الجوية وتساقط الثلوج، واتخذت كافة الخطوات المطلوبة لضمان السلامة العامة.


من جهة أخرى بين مصدر في الدفاع المدني أن الطرق ما زالت سالكة في محافظة المفرق وعند منطقة الزعتري، وأن الإجراءات التي تم اتخاذها كفلت حتى اللحظة الحماية للاجئين في مخيم الزعتري.


يذكر أن اللاجئين السوريين طالبوا إدارة مخيم الزعتري بمضاعفة الجهود لحماية خيمهم من الغرق.

تابعو الأردن 24 على google news