2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اربد: مطر غزير وزحام على الوقود والمخابز

اربد: مطر غزير وزحام على الوقود والمخابز
جو 24 : بدأ تأثير المنخفض الجوي في محافظة اربد منذ ساعات ما بعد منتصف الليلة الماضية بتساقط الأمطار الغزيرة والكثيفة في مختلف المناطق، حيث تشكلت السيول خلال فترة قصيرة وارتفع منسوب المياه في الشوارع والساحات خاصة في المناطق غير المشمولة بشبكات تصريف مياه الأمطار.


وأشار تقرير عن مديرية زراعة اربد أن مدينة اربد سجلت حتى الثامنة صباحا 22 ملم في حين يؤكد واقع استمرار تساقط الأمطار المستمر بعد الساعة الثامنة إلى بلوغ كميات الأمطار لمعدلات مرتفعة، فيما سجلت منطقة كفر أسد 33 ملم ومنطقة المزار 28، مشيرا الى أن النسبة المئوية لتساقط الأمطار تراوحت ما بين 17- 25 بالمئة من المعدل العام.


ودعت مديرية الزراعة المزارعين إلى اخذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الحالة الجوية السائدة، ورش الماء على سطح البيوت البلاستيكية في حال تشكل الصقيع وفتحها خلال النهار.


وأكد مدير زراعة اربد المهندس علي ابو نقطة أن الأمطار الحالية مفيدة لمزارعي القمح والشعير والزراعات الصيفية وللأشجار المثمرة خصوصا التفاحيات واللوزيات.
وشهدت محطات الوقود ليلة أمس طلباً قوياً على شراء الكاز واصطف المئات في طوابير للحصول على هذه المادة تحسبا للحالة الجوية المتوقعة، كما شهدت المخابز طلباً لافتاً وبكميات كبيرة.


وأكد محافظ اربد خالد ابو زيد أن التهافت على شراء الخبز بهذه الصورة لا مبرر له وان كافة المخابز تعمل على مدار الساعة وهي قادرة على تأمين احتياجات المواطنين من الخبز.


واشار الى ان غرف العمليات المشكلة من البلديات والجهات ذات العلاقة اضافة الى غرفة العلميات الرئيسة في دار المحافظة تعمل على مدار الساعة لتلقي اي شكاوى ناجمة عن الظروف الجوية، ولم يتم تسجيل اي حوادث غير اعتيادية، مؤكدا ان مخزون المحافظة من المواد التموينية الاساسية لاسيما الطحين والوقود يكفي لمدة تزيد على اسبوعين.


وقال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني، ان فرق الطوارئ المشكلة في البلدية والبالغ عددها 3 تعمل على مدار الساعة في الميدان مع الآليات اللازمة وتتعامل مع شكاوى المواطنين، مشيرا الى أنه تم تخصيص فرق متابعة لشبكات تصريف مياه الأمطار لمراقبة عملها والتأكد من سلامتها خاصة وأن كميات الأمطار التي تساقطت أمس كانت مرتفعة.


ولفت إلى أن هذه الفرق تعاملت مع بعض الارتفاعات لمنسوب المياه في شارع اليرموك وتتابع الوضع في المناطق الحساسة وكذلك نفق مدينة الحسن، وغمرت المياه إحدى المركبات بين منطقة حنينا والتطوير الحضري، حيث هرعت أجهزة الدفاع المدني لإنقاذها. بترا
تابعو الأردن 24 على google news