2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع منسوب المياه وإغلاق مناهل في بعض المناطق

ارتفاع منسوب المياه وإغلاق مناهل في بعض المناطق
جو 24 : قالت امانة عمان ان هناك ارتفاعا في منسوب مياه الامطار بالشوارع الرئيسية نتيجة غزارة هطول الامطار بشكل متواصل وفي مدة زمنية قصيرة مما يتسبب عادة بتأخر تصريفها على فترات.

وقام نائب امين عمان المحامي يوسف الشواربة بجولة تفقدية شملت عددا من الشوارع والنقاط التي شهدت تجمعات للمياه اطلع خلالها على تعامل الاجهزة الفنية مع حالات الإغلاق ومعالجتها.

وبين المدير التنفيذي للطرق المهندس احمد خريسات انه لاإغلاقات تذكر بالشوارع الرئيسية، في حين يوجد ارتفاع بمنسوب المياه وتجمعات تحتاج فترة قصيرة لعملية تصريفها في حال خفت غزارة الامطار.

وكشف عن حصول تهبيطات في اجزاء من شارع الشريف حسين بن علي الواصل ما بين تقاطع الشميساني والدوار الثالث نتيجة وجود اغلاق في خطوط الصرف الصحي، لافتا الى انه قد تم تحويل السير بشكل مؤقت لشارع وادي صقرة للقادمين من تقاطع الشميساني باتجاه الثالث بالتعاون مع إدارة السير حتى تتمكن شركة مياهنا من معالجة الاغلاقات الحاصلة بالخطوط وتعالج الامانة التهبيطات بالخلطة الباردة.

واشار الى عدة مواقع شهدت ارتفاعا في منسوب المياه ومنها: شارع الملك عبدالله الثاني وشارع القدس وشارع الجيش وشارع الاميرة بسمة وشارع علي بن ابي طالب لافتا الى ان هناك رقابة من كوادر الامانة على مدار الساعة لسيل حنوطيا للمعالجة الفورية لاي طارئ قد يحدث حيث ان الامور فيه سالكة.

واضاف خريسات ان امانة عمان تعاملت مع شكاوى للمواطنين من تجمعات للمياه ناجمة عن إغلاق في مناهل الصرف الصحي منها: اسكان الروضة وعند مخرج سعيد خير وفي شارع اليرموك.

وكشف ان اجهزةالامانة تعاملت مع تدفق للمياه من مختلف الجهات داخل نفق ابو هريرة من خلال وضع سواتر من اكياس معبئة بالرمل حالت دون تدفق المياه للداخل.

ولفت الى ان الامانة تتعامل حاليا بالطوارئ القصوى حيث تم توزيع الآليات من كاسحات ثلوج ولودرات وكريدارات على 6 مراكز انطلاق للتعامل مع الحالة الجوية وفي حال تساقط الثلوج هي: الجبيهة وابونصير وحدائق الحسين ومركز طوارئ تلاع العلي ومركز طوارئ راس العين ومركز صيانة المهاجرين.

واضاف انه يوجد 25 مسارا لهذه الاليات لمركز طوارئ تلاع العلي و8 مسارات لمركز طوارئ راس العين مشيرا الى ان مركزي الطوارئ في تلاع العلي وراس العين سيعملان في حال تساقط الثلوج على فتح الطرق الرئيسية فيما ستعمل مديريات المناطق على فتح الشوارع الداخلية.

ووضعت مجموعة زياد المناصير آلياتها تحت تصرف امانة عمان في تعاملها مع الظروف الجوية لتعزيز جهودها في فتح الطرقات حال تساقط وتراكم الثلوج في مناطق عمان المختلفة حيث ثمن امين عمان عقل بلتاجي هذه البادرة واللفتة الطيبة التي تدل على المسؤولية الإجتماعية وضرورة تضافر جهود القطاع الخاص والمواطنين مع اجهزة امانة عمان لتخطي هذه الظروف الجوية الاستثنائية التي اثمرت بحمد الله تساقط غزير لامطار الخير مع توقع تساقط الثلوج خلال الساعات القادمة .

واكدت امانة عمان الاستعداد الكامل لاستقبال جميع الملاحظات والشكاوى التي قد ترد من المواطنين خلال على ارقام الطوارئ: 5359970 / 06 أو5359971 / 06 او 5300870 / 06 بطريقة القفز الالي، 0798166789 .
تابعو الأردن 24 على google news