jo24_banner
jo24_banner

توقف برنامج لكشف الغش يعطل جامعات بريطانية

توقف برنامج لكشف الغش يعطل جامعات بريطانية
جو 24 : اضطرت جامعات بريطانية إلى تمديد المواعيد النهائية لتسليم البحوث والواجبات الجامعية بسبب توقف برنامج لكشف الغش عن العمل في عدد من الجامعات البريطانية، ما يوضح بجلاء كيف بدا أن تعطل الحواسيب في بريطانيا يمكن أن يعطل أشياء أخرى كثيرة تبعاً له.
وبحسب "بي بي سي"، فإن تعطل البرنامج منح العديد من الطلاب وقتاً إضافياً لإنجاز واجباتهم الجامعية، بعدما أفادت الشركة المسؤولة عن برنامج "تورنيتين" بأن البرنامج عاد إلى العمل بعد تعطل يومي الإثنين والثلثاء، ويتوقع استخدامه في تصحيح أكثر من ثمانية ملايين واجب جامعي في بريطانيا وحدها هذا العام.
وأعلنت جامعات بريطانية، من ضمنها جامعات "إكسفورد بروكس" و"ريجنت" و"كوينز" في بلفاست، إضافة إلى جامعتي أدنبرة و"بورتسموث"، عبر مواقعهم على الإنترنت عن تأجيل مواعيد تسليم البحوث والواجبات المطلوب تسليمها قبل إجازات أعياد الميلاد.
ويعمل برنامج "تورنيتين" الذي تستخدمه معظم جامعات بريطانيا على التأكد من أن البحوث والواجبات التي يقدمها الطلاب غير منقولة من الإنترنت أو سبق أن قدمت في أماكن أخرى، أو تتشابه مع أعمال طلاب في جامعات أخرى.
وتقترح الجامعات البريطانية عادة على طلابها التأكد من محتوى الواجبات قبل تسليمها إلى الجامعة حتى لا يقع الطالب في جريمة الغش التي تتعامل معها الجامعات البريطانية بجدية، وتحيل بعض الحالات إلى المحاكم.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير