2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

40 عطلا تعرضت له شبكة الكهرباء خلال موجة البرد

40 عطلا تعرضت له شبكة الكهرباء خلال موجة البرد
جو 24 : قال مسؤولون في قطاع الكهرباء ان الحمل الاقصى للنظام الكهربائي في المملكة بلغ صباح اليوم 2000 ميغاواط مقابل استطاعة توليدية تبلغ 3200 ميغاواط ، واصفين وضع التزويد لمحطات توليد الكهرباء بالمريح.


واكدوا سلامة شبكة النقل الوطنية التابعة لشركة الكهرباء الوطنية ، فيما تعرضت شبكات التوزيع لاعطال طارئة بسبب الاحوال الجوية التي تشهدها المملكة بتأثير الموجة القطبية التي بدأت امس وتستمر عدة ايام.


وقال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية غالب معابرة ، ان الشبكة لم تعان من اي فصل ما عدا الذي حدث في مدينة معان بسبب فصل احد المغذيات وان النظام الكهربائي يعمل اليوم في جميع مناطق المملكة بكفاءة ما عدا انقطاعات طفيفة على شبكات التوزيع في بعض المناطق تعمل الاجهزة الفنية في شركات توزيع الكهرباء على معالجتها اولا باول.


وفيما يتعلق باحتياطي المملكة من الوقود المستخدم في توليد الكهرباء قال الدكتور المعابرة ان "الوضع مريح".


من جانبه وصف مدير دائرة الطوارئ والناطق الرسمي باسم شركة الكهرباء الأردنية المهندس زياد الحمصي ، اوضاع الشبكة اليوم "بالممتازة" مقارنة بيوم امس ، مشيرا الى بعض الانقطاعات الطفيفة في بعض المناطق والتي يجري العمل على معالجتها .


وعن هذه الانقطاعات قال انها في منطقة القنيطرة والكتيفة وبعض مناطق مأدبا التي تعرضت الى اعطال امس.


وقال ان شبكة الكهرباء الاردنية تعرضت خلال موجة البرد الحالية الى حوالي 40 عطلا (شبكة الضغط المتوسط) والتي تم التعامل معها وتجاوزها.بترا
تابعو الأردن 24 على google news