jo24_banner
jo24_banner

الطرق في الطفيلة سالكة بصعوبة وحذر

الطرق في الطفيلة سالكة بصعوبة وحذر
جو 24 : أكد محافظ الطفيلة بالوكالة سميح العبيسات ، أن الطرق الرئيسية باتجاه الحسا وعمان وبصيرا باتجاه القادسية وشريف الجنوب باتجاه جرف الدراويش ومعان ، أصبحت سالكة بحذر شديد بعد عمليات فتحها من قبل الأجهزة الرسمية المعنية ، فيما حالة من الانجماد وتساقط للثلوج تسود تلك الطرق .

وبين العبيسات أن طريق عابور باتجاه مدينة الطفيلة مغلق بسبب حالة الانجماد والرياح الشديدة ، في الوقت الذي تقوم فيه شركة مناجم الفوسفات بمشاركة الأشغال العامة بفتح طريق الحسا باتجاه عمان ، لافتا إلى مشاركة القوات المسلحة في فتح الطرق في المناطق الجنوبية من المحافظة من خلال طواقم واليات لواء الأمير زيد بن الحسين .

ولفت ان معظم مناطق الطفيلة تشهد ضبابا كثيفا ، علاوة على تساقط خفيف للثلوج فيما لا زال العمل جار على فتح الطرق الداخلية والفرعية في قصبة الطفيلة ولواء بصيرا حيث تسبب الانجماد في إعاقة عمليات فتح هذه الطرق .

ولفت بأنه تم تحويل مسار الحركة المرورية للقادمين من العاصمة عمان عبر طريق جرف الدراويش حيث تم إقامة نقطة غلق على المثلث النافذ لطريق الحسا باتجاه الطفيلة ، مشيرا بان الأجهزة الرسمية وكافة الدوائر الخدمية المعنية تقوم حاليا بفتح الطرق التي ما تلبث عن تغلق ثانية بسبب تساقط الثلوج بكثافة ، عدا عن مصاحبتها للرياح الشديدة التي أدت إلى تدني درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي وتشكل الجليد على عدة طرق منها طريق القادسية وبصيرا والحسا .

وبين أن طواقم الدفاع المدني وبمساندة مجلس الخدمات المشتركة ودوائر خدمية عدة قامت بإخلاء زهاء 350 مواطنا تقطعت بهم السبل على طرق جرف الدراويش والقادسية وبصيرا والعيص وغيرها من المواقع ، مثلما تم تامين مواطنين وسحب مركباتهم لمناطق آمنة باستخدام آليات الأجهزة الرسمية .

عضو بلدية القادسية منسق غرفة العمليات فيها رائد النعانعة ، قال بان الطرق الداخلية في بلدة القادسية مغلقة بسبب الثلوج المتراكمة ، فيما الطريق الرئيس حتى مثلث الشوبك سالك بصعوبة بسبب الضباب الكثيف والانجماد ، إلى جانب انقطاع الكهرباء وتجمد مياه الشرب منذ نحو يوميين ما أدى إلى تعطل المخابز ومحطة المحروقات في المنطقة .

وشكا مواطنون من مدينة الطفيلة ومناطقها الإدارية إلى جانب سكان بصيرا إلى انقطاع التيار الكهربائي لمدة تجاوزت 12 ساعة ، ما تسبب في توقف خدمات المخابز ومحطات الوقود في حين شهدت مخابز منطقة العيص ومحطة الوقود فيها أزمة من قبل المواطنين لتامين احتياجاتهم من مادة الخبز والمحروقات حيث لم شهدت هذه المنطقة انقطاعات متوالية للتيار الكهربائي .

بدوره بين مدير شركة توزيع كهرباء الطفيلة المهندس عبد الحفيظ الخلفات ان عطل المحول الرئيسي في منطقة موقع الشركة ادى الى انقطاع التيار الكهربائي عن اجزاء واسعة من الطفيلة وذلك نتيجة إلى الأحمال الزائدة والعواصف الثلجية والتي ادت الى انهيار عوازل المحول ، في وقت تم فيه تركيب عوازل تم تزويدها من شركة توزيع كهرباء معان وجرى تركيبها بوقت قياسي مشيرا بان التيار الكهربائي استمر في الوصول الى المناطق الحيوية مثل المخابز والمستشفى ومحطات الوقود وذلك عبر استخدام المحول البديل في وقت يجري فيه العمل على صيانة الاعطال الكهربائية حاليا في العين البيضاء .

ولفت الى الزيارة التفقدية المفاجئة لوزير الطاقة محمد حامد لإعمال الصيانة في المحول المعطل في مدينة الطفيلة يوم امس مشيرا ان الوزير الحامد وعد بإنشاء محطة كهربائية تحويلية قريبة على من مدينة الطفيلة وذلك عن طريق شركة الكهرباء الوطنية ما سيسهم في تقصير المسافة بين المحطات الكهربائية و التقليل من الانقطاع في التيار الكهربائي وتحسين جودته .

كما بين رئيس مجلس الخدمات المشتركة جواد العطيوي الإجراءات التي اتخذت لديمومة حركة السير على بعض الطرق ومنها طريق جرف الدراويش باتجاه الطفيلة حيث يجري العمل على فتحها ، فيما تساقط الثلوج وحالة الصقيع تسببت في إغلاق طريق الحسا مرة ثانية ، مشيرا بان طواقم الخدمات المنتشرة في عدة مواقع تعمل على مدار الساعة لفتح الطرق التي أغلقتها الثلوج . بترا
تابعو الأردن 24 على google news