jo24_banner
jo24_banner

عطية: لو لم يتدخل الجيش ما الذي كان يمكن ان يحصل؟

عطية: لو لم يتدخل الجيش ما الذي كان يمكن ان يحصل؟
جو 24 :

اكد النائب خليل عطية على ان تعاطي المؤسسات الحكومية مع العاصفة الثلجية كان ضعيفا ولا يلبي الطموح.

وشدد عطية في تعليقه على التعامل مع العاصفة على اهمية اقرار قانون مركز الازمات، متسائلا خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن اسباب عدم طرح القانون لغاية الان.

وتساءل عطية عن تداعيات العاصفة الثلجية في حال لم تتدخل القوات المسلحة في الوقت المناسب مؤكدا انه بات من الضروي اتخاذ خطوات جريئة للتغيير.

وتاليا نص ما كتبه عطية:

 

'صحيح ان الأحوال الجوية السيئة لم تكن مفاجئة بل على العكس تماما كانت متوقعة و بادق تفاصيلها. لهذا فان الإخفاق في التعامل مع هذه الأحوال يستدعي التوقف ملياً عند ماحدث, حيث ان السكوت عن هذا التدهور في طريقة ادارة الأزمات قد يكون له نتائج أكثر سلبية في المستقبل لا قدر الله. الأمور تحتاج معالجة و دراسة جدية لهذه الاخاقات.. و هنا هل يجب ان نتحدث عن دور مفترض لمركز الأزمات و ان اتفقنا انا بحاجة لمثل هذا المركز فلماذا لم يعرض قانونه لغاية الان؟ إن هذه الحالات وحالات اخرى نمر بها تحتاج الى دراسه وبحث و لم يعد هناك مجال للانتظار و اضاعة الوقت.. الكل يتفق على ان الوجوه المستهلكة لم تعد قادرة على البقاء في المشهد لا ادراته.. لهذا ألم يحن الوقت لنتخذ خطوات جريئة و حقيقية و نتخلص من كل ما هو بال؟ انتهاء الصلاحية تستدعي التبديل.. و لنتفاءل بالمثل القائل 'غيروا عتباتكم ترزقون' أخيرا سؤال برهن الاجابة.. لو لم يتدخل نشامى الجيش العربي في الوقت المناسب ما الذي كان يمكن أن يحصل؟'

تابعو الأردن 24 على google news