jo24_banner
jo24_banner

اعادة التيار الكهربائي لمناطق في المزار الشمالي

اعادة التيار الكهربائي لمناطق في المزار الشمالي
جو 24 : قال شركة كهرباء محافظة اربد ان جميع خطوط الضغط العالي "الجهد المتوسط 33 ك.ف" والتي تغذي مناطق اميتاز الشركة في محافظات اربد وعجلون والمفرق وجرش مكهربة وتعمل بطاقتها الاعتيادية.


وقال الناطق الرسمي للشركة هشام حجازي لـ(بترا) ان الفرق الفنية في الشركة تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من معالجة كافة الاعطال التي حدثت لخطوط الجهد المتوسط الامر الذي مكن من اعادة التيار الكهربائي لمعظم المناطق التي انقطع عنها خلال اليومين الماضيين من العاصفة الثلجية التي شهدتها المملكة.
واوضح حجازي انه من المرجح ان تعود كامل الشبكة للخدمة بما فيها خطوط الجهد المنخفض الموصلة للتجمعات والمنازل خلال الساعات القليلة المقبلة، مؤكدا ان فرق الطوارئ انتشرت في المناطق التي مازالت تشهد انقطاعا للتيار الكهربائي نتيجة الاعطال التي اصابت شبكات الجهد المنخفض المغذي للمنازل والتجمعات السكنية كما في اجزاء من مدينة المزار الشمالي وبلدات عنبة وزوبيا وارحابا وبعض المنازل المنتشرة على جانبي طريق اربد عجلون.


وبين حجازي ان الفرق الفنية تمكنت من اعادة اربعة اعمدة كهرباء للضغط العالي في بلدة عنبة كانت تعرضت للسقوط جراء العاصفة تمهيدا لاعادة التيار لباقي اجزاء البلدة، لافتا الى ان بعض الخطوط المغذية للمنازل والتجمعات السكنية تعرضت لاعطال نتيجة سقوط الاشجار عليها او من شدة الرياح والانجرافات التي حصلت للتربة.


من جهته اكد محافظ اربد خالد ابو زيد ان فرق الطوارئ المشتركة من آليات البلديات والاشغال العامة والقوات المسلحة تعمل على فتح الطرق الرئيسة والفرعية في ارحابا وزوبيا، مشيرا الى ان العمل جار على اعادة التيار للمنازل والتجمعات السكنية التي لم تتمكن الفرق الفنية لشركة كهرباء اربد من الوصول ومعالجتها.
وكان مواطنون في بلدتي ارحابا وزوبيا شكوا من انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم منذ ثلاثة ايام، وان الاوضاع التموينية لديهم صعبة نتيجة عدم توفر مادتي الخبز والوقود.بترا
تابعو الأردن 24 على google news