2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مواطنو أذرح يطالبون بأماكن ترفيهية

مواطنو أذرح يطالبون بأماكن ترفيهية
جو 24 :

طالب سكان قرية اذرح في محافظة معان رئيس لجنة البلدية والمسؤولين في المحافظة توفير حدائق وملاعب لسكان القضاء لمزاولة الأنشطة الرياضية والترفيهية خاصة مع عدم توفر اماكن عامة ملائمة للعائلات، في وقت أكد فيه رئيس لجنة بلدية الاشعري المهندس احمد الشقيرات بان مشروع المتنزه القديم لم يكتب له الاكتمال بسبب قلة الدعم المالي.

وكان مواطنون اشتكوا من عدم توفر مثل هذه المتنزهات لأبنائهم، وقال المواطن عبد الله الجازي انه لا يتوفر في القرية متنزهات ومكتبات عامة وملاعب خاصة مع تعثر مشروع المتنزه القديم الذي تم بناؤه منذ عدة سنوات ليكون متنفس لسكان القرية.


وبين ان وزارة البلديات قامت منذ عدة سنوات بإنشاء متنزه في القرية بمواصفات متكاملة وعلى مساحة ارض كبيرة ليخدم كافة سكان القضاء ولكن مع كل اسف فان قلة الدعم المالي، ساهمت في توقف المشروع منذ اكثر من 5 سنوات واصاب سكان القرية بخيبة أمل.

وطالب الجازي وزارة البلديات وكافة الجهات الداعمة توفير المبالغ المالية المناسبة لاكمال مشروع المتنزه في القرية ليتم استخدامه من قبل الجميع وخاصة الاطفال للحفاظ على ارواحهم جراء المخاطر التي يتعرضون لها من جراء اللعب في الشوارع.


واشار المواطن سالم محمد 24 عاما إن منطقة قضاء اذرح تفتقرلوجود حدائق وملاعب بالقرب من الأحياء السكنية مؤكداً أنه وغيره من السكان طالبوا البلدية مرات عدة بإنشاء حدائق وأماكن لمزاولة ابنائهم الأنشطة الرياضية والترفيهية خصوصاً الأطفال الذين تسهم الرياضة في بناء أجسادهم لكن دون جدوى.


واكد ان توفير حدائق عامة يجنب الاطفال اللعب في الشوارع وتعرضهم الى الاخطار في كثير من الاوقات اضافة الى اتاحة الفرصة للسكان قضاء اوقات الفراغ في تلك الاماكن.

الطفل سالم محمد 8 سنوات طالب بدوره اقامة مكتبة للاطفال واكمال مشروع المتنزه في القرية وتوفير مرافق خدماتية اخرى كملعب كرة قدم وناشد المسؤولين توفير تلك المتطلبات اسوة بالمناطق الاخرى.


من ناحيته المواطن على العودات بين أن منطقة اذرح حباها الله عز وجل بوجود العديد من المواقع الإسلامية التاريخية والأثرية المميزة كوجود جبل التحكيم المشهور والمعسكرات الرومانية القديمة ووجود قلعتين كبيرتين وأبراج وكنائس وهذا لم يشفع للقرية أن تحظى بالاهتمام من قبل المسئولين لتبقى اذرح في ذاكرة النسيان وسكانها يعانون الفقر والبطالة.

وطالب الجهات ذات العلاقة بالعمل على ترميم تلك الآثار والاهتمام بها ووضعها ضمن البرامج السياحية المختلفة أو ضمها إلى إقليم البتراء لتكون ضمن البرامج السياحية للمدينة الوردية الجميلة وتحظى بالدعم والاهتمام من سلطة إقليم البتراء.


من جانبه اكد رئيس لجنة بلدية الاشعري المهندس احمد الشقيرات بان مشروع المتنزه القديم والذي مضى على أقامته عدة سنوات لم يكتب له الاكتمال بسبب قلة الدعم المالي، موضحا ان المتنزه يحتاج الى ايصال التيار الكهربائي لاستكمال اقامة العديد من المرافق وهذا يتطلب توفير مبالغ مالية لدفعها الى شركة الكهرباء من اجل ايصال خدمة الكهرباء.


واشار ان هناك مخاطبات عدة مع العديد من الجهات منها وزارة البلديات والتوجيه المعنوي اضافة الى جهات عديده اخرى لتوفير الدعم المالي وكذلك اقامة مرافق اخرى داخل موقع المتنزه يتم الاستفادة منها من قبل سكان القضاء .


واكد الشقيرات ان هناك تنسيقا مع جهات عدة من اجل عمل صيانة وترميم لبعض المواقع السياحية في قرية اذرح، مؤكدا انه يتم العمل على المحافظة على تلك المواقع كونها تشكل كنزا وثروة وطنية للاردن. الراي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير