jo24_banner
jo24_banner

لبنان: الجيش يطلق النار على قوة إسرائيلية ويصيب مجندا

لبنان: الجيش يطلق النار على قوة إسرائيلية ويصيب مجندا
جو 24 : قالت قناة "سكاي نيوز" ان جنديا اسرائيليا قتل مساء الأحد برصاص الجيش اللبناني على الحدود، فيما أكدت وكالة الأنباء اللبنانية إن قوة من الجيش اللبناني أطلقت النار ليل (الأحد-الاثنين) على قوة إسرائيلية على الحدود قرب معبر الناقورة على الحدود.

وذكرت قناة المنار اللبنانية إن القوة أطلقت النار على الاسرائيليين بعد أن اجتازوا الحدود نحو الأراضي اللبنانية قرب معبر الناقورة.

وكما أكدت القناة العاشرة الاسرائيلية تعرض سيارة إسرائيلية لإطلاق نار من داخل لبنان أثناء مرورها قرب الحدود مع لبنان.

وذكرت يديعوت أحرنوت إن طائرات عسكرية اسرائيلية تشارك في عمليات التمشيط على الحدود اللبنانية، حيث تتواجد قوات من الجيش الإسرائيلي لتمشيط مكان وقوع الإشتباك.

ونفى مصدر عسكري لقناة mtv اللبنانية وجود اشتباكات بين الجيشين اللبناني والاسرائيلي، مؤكدا على أن الوضع تحت السيطرة.

ومن جانبه، أعلن الناطق الرسمي باسم "اليونيفيل" اندريا تننتي، في أول تعليق على حادثة رأس الناقورة، أن القوات الدولية "تبلغت عن حادثة خطرة على طول الخط الأزرق في محيط عام رأس الناقورة".

وقال: "نحن نحاول تحديد وقائع ما حدث، ولاتزال الحالة مستمرة وان القائد العام لليونيفيل الجنرال باولوا سييرا يقوم باتصالات بنظيريه من الجيشين اللبناني والإسرائيلي، ويحثهما على ضبط النفس".

وأضاف: "ووفقا للمعلومات المعطاة لنا فإن الحادثة وقعت على الجانب الإسرائيلي من الخط الأزرق، وان الأطراف يتجاوبون مع اليونيفيل".

في هذا الوقت أفاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام في صور حسين معنى، عن استنفار للجيش اللبناني، يقابله استنفار اسرائيلي مع تحليق طائرة استطلاع من نوع "ام. ك" على علو منخفض فوق منطقة رأس الناقورة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير