jo24_banner
jo24_banner

مليون دولار منحة لوزارة التنمية الاجتماعية

مليون دولار منحة لوزارة التنمية الاجتماعية
جو 24 : اختتمت اليوم الاثنين أعمال الدورة 33 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، التي استضافها وترأسها الأردن.


وقال بيان اصدرته وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الاثنين، انه تمخض عن الدورة قرارات تصب في تعزيز العمل الاجتماعي العربي المشترك ومنها تسلم الأردن لرئاسة الدورة 33 للمجلس لمدة عام، وتقديم دعم مالي من الصندوق العربي للعمل الاجتماعي للدول العربية المستضيفة للاجئين السورين.
وكانت حصة الاردن من الدعم مليون دولار أميركي، ولبنان بمبلغ 700 ألف، والعراق 200 ألف، ومصر 200 ألف دولار.


وتوصل المؤتمرون الى إعداد استراتيجية عربية للحد من الفقر في ضوء الأهداف التنموية العالمية الجديدة التي توافق عليها العالم لمرحلة ما بعد عام 2015، اضافة الى انتخاب المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب من دول الإمارات والبحرين والسعودية وجيبوتي وتونس والجزائر ومصر.
واقرت الدورة مشروع القانون العربي الاسترشادي لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة شريطة قيام الدول العربية بتزويد المكتب التنفيذي للمجلس بملاحظاتها على مشروع القانون.


ويستضيف الأردن المؤتمر العربي حول الأولويات الاجتماعية للمنطقة العربية في أجندة التنمية المستدامة ما بعد عام 2015، وسيعقد المؤتمر الأول من نوعه على المستوى الوزاري وبعده مباشرة أعمال الدورة الموضوعية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب خلال شهر أيار 2014 في عمان لإقرار توصيات المؤتمر ومناقشة بنوده التي سترفع من المجلس الوزاري إلى القمة العربية التنموية التي ستعقد في تونس عام 2015.



يذكر أن أعمال الدورة 33 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، بدأت امس الاحد، تضمن اليوم الثاني زيارة ميدانية للوفود إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين.بترا
تابعو الأردن 24 على google news