jo24_banner
jo24_banner

النواب يناقش تعامل الحكومة مع أزمة الثلج ومطالب بإلغاء امتياز الكهرباء

النواب يناقش تعامل الحكومة مع أزمة الثلج ومطالب بإلغاء امتياز الكهرباء
جو 24 :

وقع (20) نائبا في جلسة النواب الاثنين على مذكرة تطالب بعقد جلسة مناقشة عامة لتعامل الأجهزة الرسمية والحكومة مع الظروف الجوية التي مرت بها المملكة.

وفي بند ما يستجد من أعمال طالب النائب خميس عطية بأن تكون هناك خلية أزمة لإدارة الأزمات الجوية التي يمر بها الاردن، وأن تقوم الحكومة بإعادة النظر بمنح شركة الكهرباء رخصة الامتياز لكونها بحسب عطية كان أدائها سيئا بسبب الانقطاعات المتكررة للكهرباء خلال الازمة الثلجية، موجها الشكر لكافة الجهات الرسمية لحسن تعاملها مع الازمة.

وقال النائب سعد البلوي ان الشعب الأردني بوجه الشكر لقائد البلاد والقوات المسلحة وكافة الأجهزة الرسمية أثناء التعامل مع أزمة الثلج، إلا أنه وجه الانتقاد للحكومة وأجهزتها الإدارية، مطالباً بمحاسبة هيئة تنظيم الكهرباء بسسب انقطاع الكهرباء المتكرر.

وتناولت النائب ريم أبو دلبوح أزمات متلاحقة لبلدية المفرق الكبرى فيما وجه النائب رضا حداد باسمه باسم نواب محافظة عجلون وأبنائها الشكر إلى الملك لأنه قام بنجدة أهالي عجلون التي تعرضت إلى ما وصفه بالكارثة نتيجة الحالة الجوية واعتبر ان منطقة عجلون منطقة منكوبة.

وقالت النائب خلود الخطاطبة إن ما يخفف وطاة المنخفض الجوي هو كميات المياه التي امتلأت بها السدود، وانتقدت تعامل الجهات الرسمية والوزارات مع الازمة واصفة آدائهم بالمتخيط، مشيرة إلى أن الأجهزة الرسمية لم تتحرك لتسهيل حياة الناس في عجلون إلا بعد حضور الملك إلى المحافظة لمساعدة المواطنين

وأشاد النائب وصفي الزيود باللفتات الملكية أثناء المنخفض الاخير وللقوات المسلحة التي قدمت كافة الخدمات للمواطنين، منتقدا تقصير أداء أمانة عمان.

وقال النائب نضال الحياري أن محافظة البلقاء شهدت أياما عصيبة بسبب الأحوال الجوية، منتقداً أداء شركة الكهرباء وعدم توفر الآليات في البلديات لفتح الطرق.

وانتقد النائب علي السنيد الإصرار الحكومي على رفع أسعار الكهرباء، لافتا أن الأيام الماضية أثبتت ترهل شركة الكهرباء وعدم قدرتها على تلبية الخدمة للمواطنين

وقال النائب مد الله الطراونة إن بعض الصحف أشارت إلى وفاة بعض الأطفال السوريين في المخيمات إلا أن الحكومة لم تقم بأي رد رسمي حول ذلك، وتناول سوء إدارة شركات توزيع الكهرباء وخراب بعض الأجهزة الكهربائية خاصة في القرى والأرياف جراء الانقطاع المتكرر والمفاجئ.


تابعو الأردن 24 على google news