jo24_banner
jo24_banner

نتانياهو يتعهد بمواصلة البناء الاستيطاني في الضفة

نتانياهو يتعهد بمواصلة البناء الاستيطاني في الضفة
جو 24 : تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بمواصلة "تطوير المستوطنات" ردا على الضغوط الأميركية المفترضة قبيل إطلاق الدفعة الجديدة من الأسرى الفلسطينيين أواخر الشهر الحالي.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن نتانياهو قوله في اجتماع لحزب الليكود اليميني الذي يتزعمه مساء الأربعاء: "لن نتوقف ولو للحظة عن بناء بلدنا وتقوية أنفسنا وتطوير المشروع الاستيطاني".
وفي سياق ذي صلة، أكد أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية النائب الدكتور مصطفى البرغوثي رفض القيادة الفلسطينية للأفكار التي طرحها وزير الخارجية الأميركي جون كيري خلال جولته الأخيرة في المنطقة حول حل القضايا الجوهرية في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني خصوصا ما يتعلق بالخطة الأمنية وترسيم الحدود.
وقال البرغوثي اليوم الخميس إن خطة كيري منحازة للجانب الإسرائيلي، واعتمدت الملف الأمني كأساس لحل القضايا الجوهرية.
وبين البرغوثي أن الرئيس محمود عباس أعرب عن امتعاضه من الأفكار التي طرحها كيري مؤخرا وتحفظه عليها، متهما إسرائيل بأنها تستغل المفاوضات من أجل بناء وتوسيع المستوطنات وقتل المواطنين الفلسطينيين ومصادرة أراضيهم.
وكانت صحيفة (هارتس) الإسرائيلية قالت: "إن الرئيس محمود عباس بعث رسالة إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما أعرب فيها عن تحفظاته على الأفكار التي طرحها كيري خلال جولته الأخيرة في المنطقة بالنسبة لحل القضايا الجوهرية في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني".
ونقلت الصحيفة الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم عن مصادر فلسطينية وإسرائيلية مطلعة قولها: "إن عباس قرر عدم الاكتفاء بالتعبير عن تحفظاته على الأفكار المذكورة لكيري، ووجه رسالة إلى الرئيس أوباما مباشرة"، بسبب شعور عباس بخيبة أمل عميقة حيال هذه الأفكار وعلى وجه الخصوص الأفكار المتعلقة بالترتيبات الأمنية في الضفة الغربية في التسوية المستقبلية.
وأشارت المصادر إلى أن الرئيس عباس قرر التعبير عن تحفظاته بوثيقة غير رسمية بغية عدم إغلاق الباب تماما بوجه الوساطة الأميركية وإبقائها مفتوحة للتفاوض.-(وكالات)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير