jo24_banner
jo24_banner

مقتل 30 فلسطينياً بنيران اسرائيلية عام 2013

مقتل 30 فلسطينياً بنيران اسرائيلية عام 2013
جو 24 : في أقل من 24 ساعة، قتل فلسطينيان برصاص الجيش الاسرائيلي خلال محاولتَي اعتقال في شمال الضفة الغربية، مما دفع الرئاسة الفلسطينية الى اتهام اسرائيل بالسعي إلى إفشال مفاوضات السلام الجارية برعاية أميركية.
وتعهد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مواصلة البناء الاستيطاني في الضفة الغربية على رغم الانتقادات الأميركية. وقال :"لن نتوقف، ولو للحظة، عن بناء بلدنا وتقوية أنفسنا وتطوير المشروع الاستيطاني".
وأوردت صحيفة "هآرتس" أن واشنطن طلبت من اسرائيل عدم الإعلان عن بناء وحدات استيطانية جديدة عند إطلاق الدفعة الجديدة من الأسرى الفلسطينيين في 29 كانون الأول.
وقتل 30 فلسطينياً برصاص قوى الامن الاسرائيلية عام 2013، ومعظمهم في الضفة الغربية. وتم هدم أكثر من 600 منشأة فلسطينية منذ بداية السنة، مما أدى الى "تشريد ألف فلسطيني" بحسب بيان صادر عن الاتحاد الاوروبي الخميس.
وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة إن تدين "جرائم القتل التي ارتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي ليلة امس وادت الى استشهاد المواطنين صالح ياسين من مدينة قلقيلية ونافع السعدي من مخيم جنين". وأضاف :"هذا التصعيد الاسرائيلي الخطير يهدف إلى إفشال الجهود الأميركية والدولية المبذولة لدفع عملية السلام إلى الأمام، وايصال المفاوضات الى طريق مسدود"، داعياً المجتمع الدولي الى التحرك بسرعة.
(أ ف ب)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير