jo24_banner
jo24_banner

الطراونة: المجلس يجري حوارا وطنيا لبلوغ قانون انتخاب توافقي

الطراونة: المجلس يجري حوارا وطنيا لبلوغ قانون انتخاب توافقي
جو 24 :

 قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، إن "المجلس يجري حوارا وطنيا معمقا مع مختلف الأطياف السياسية والاجتماعية والعشائرية واساتذة الجامعات والخبراء والمختصين من القطاعين العام والخاص للوصول الى صيغة لقانون الانتخاب يحظى بأكبر قدر من التوافق".


وكان الطراونة يتحدث خلال رعايته الاحتفال الشعبي الذي أقامه نادي سما الروسان في البلدة بمناسبة عيد الاستقلال والمناسبات الوطنية مساء السبت .


وأضاف أن جلالة الملك عبدالله الثاني آمن منذ تسلمه سلطاته الدستورية بضرورة تلازم الإصلاح السياسي والإقتصادي حيث وجه الحكومات المتعاقبة لوضع سياسات وخطط مدروسة وواضحة للتصدي للظروف التي تواجه الإقتصاد الاردني بالتلازم مع توجيهاته السامية لإنجاز القوانين الإصلاحية السياسية وعلى رأسها قانون الانتخاب.


من جهته، قال مدير غرفة تجارة اربد فريد الروسان "إن الحكمة تقتضي تعزيز استقلال بلادنا وتبني الحقائق الجامعة لأن الاستقلال يعني الحرية في فصل أنفسنا عن الأطماع الشخصية وتحديها فكريا لمعرفة النطاق الكامل للواجبات المنوط بنا إنجازها".


وأضاف "أننا نتعلم من المناسبات الوطنية معنى الحرية ومغزى الكرامة وأن الاردنيون يتشاركون في الإيمان وفق أسس إنسانية رحبة"، لافتا إلى "أن فرصنا في إحداث تغيير حقيقي يعتمد على ما نستطيع بذله من جهود وتضحيات لتحسين واقعنا وضمان رفاهية مستقبلنا مقتدين بأبائنا وأجدادنا الذين نالوا الاستقلال بتضحياتهم الجسام".


وقال رئيس الهيئة الادارية للنادي هاني الروسان إن عمل النادي يرتكز على عنصري الشباب والثقافة لان الشباب يمثلون الجانب الفيزيائي في بناء المجتمع باعتبارهم عصبه وطاقته ومستقبله واداة التغيير في حين تمثل الثقافة هوية المجتمع وجوانبه الروحية والمعنوية والعاطفية فالعنصران متلازمان لا انفكاك بينهما.


وأشار إلى أن الاستقلال يعني جدية السعي الفردي والجماعي لخلق مجتمع تتوفر فيه شروط العدل وقيم المساواة لأن الاستقلال الحقيقي يعنى الاعتراف بأن كل واحد منا لديه الحق في التفكير والمعتقد ولديه الحق في التعلم لتقديم افضل ما لديه لمصلحة ورفاه المجتمع من حوله.


وشاركت في فعاليات الاحتفال الذي حضره نواب اللواء والفعاليات الرسمية والأهلية وممثلين عن بلدية إربد الكبرى فرقة سما الروسان الثانوية للبنات وفرقة منتدى حوران للثقافة والفلكلور والفرقة السلوفاكية وفرقة شمال الأردن للثقافة والفنون وقصيدة للشاعر الدكتور طي حتاملة وأخرى للشاعرة بسمة ابو عياش.(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news