jo24_banner
jo24_banner

تحذير من خطر الإنزلاق الليلة

تحذير من خطر الإنزلاق الليلة
جو 24 :

لا زالت المملكة تقع تحت تأثير بقايا الكُتلة الهوائية شديدة البرودة التي أثرت على المملكة في وقت سابق الأسبوع الماضي، حيث تُشير التوقعات الجوية إلى إستمرار حالة الإنجماد مع ساعات الليل المُتأخرة والصباح.

وفي التفاصيل، بالرغم من إرتفاع درجات الحرارة الصغرى قليلاً خلال الليلة الماضية والليلتين القادمتين بفعل إمتداد منخفض البحر الأحمر من الجنوب، لتبلغ فوق الصفر المئوي بقليل مع ساعات الفجر، إلا أن درجة حرارة سطح الأرض (العشب) Grass Temp Minimum لا تزال مُنخفضة كثيراً بسبب طبيعة الكُتلة الهوائية المؤثرة، وتكون هذه الحرارة أقل بحدود 5 درجات مئوية على الأقل من تلك المُسجلة على إرتفاع 2 متر (التي نقدمها لكم في نشراتنا).

وعلى إثر ذلك تنخفض درجة حرارة سطح الأرض والطرقات إلى ما دون الصفر المئوي مع إنتصاف الليل، ويتشكّل على إثرها الإنجماد في الطرقات المُبتلة بمياه الثلوج الذائبة نهاراً ومنها مناطق واسعة في غرب وشمال العاصمة عمان.

وبالتالي يُحذّر كادر التنبؤات الجوية في مركز "أرابيا ويذر" من خطر الإنزلاق على الطرقات إعتباراً من ساعات مُنتصف ليلة الخميس حيث تكثر سهرات الأردنيين في الخارج بمناسبة بدء عُطلة نهاية الأسبوع، إمتداداً حتى الساعة العاشرة من صباح الجمعة وذلك في المرتفعات الجبلية العالية في أنحاء المملكة، ومنها أجزاء واسعة من غرب وشمال العاصمة. وفق موقع طقس العرب.

تابعو الأردن 24 على google news