jo24_banner
jo24_banner

مدينتي بعيون الآخرين .. معرض لصور عن الطفيلة

مدينتي بعيون الآخرين .. معرض لصور عن الطفيلة
جو 24 : افتتح مساء اليوم الخميس في متحف الاردن براس العين مدير عام دائرة الاثار العامة الدكتور منذر جمحاوي بحضور امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموة ومدير عام متحف الاردن الشريفة نوفة بنت ناصر معرضا للصور الفوتغرافية عن محافظة الطفيلة تحت عنوان "مدينتي في عيون الآخرين".

ويستمر المعرض لغاية 22 كانون الاول الحالي يتم خلاله عرض مجموعة مميزة من الصور الفوتغرافية لمدينة الطفيلة .

واكدت الشريفة نوفة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)ان هذا المعرض يبرز من خلاله مدينة الطفيلة والمواقع الأثرية و التراثية و الطبيعية فيها بالإضافة إلى ممارسات الحياة اليومية في هذه المدينة العريقة .

وقالت الشريفة نوفة ان المتحف يقوم باستضافة العديد من المعارض التي تجسد السياحة والاثار في المملكة كونها تعتبر وسيلة ترويج وتسويق ناجحة وبالتالي تحفيز اعداد اكبر من السياح والزوار لزيارة مدننا الاردنية لتشكل بمجملها متحفا طبيعيا متميزا للاثار والتراث .

واضافت ان ايجاد مسارات سياحية جديدة لهذه المدن التراثية تشتمل على خدمات سياحية شاملة يحفز المزيد من السياح اطالة الاقامة في المملكة وبالتالي انعكاس ايجابي على الدخل الوطن.

وقال الدكتور منذر الجمحاوي ياتي هذا المعرض نتيجة لمساهمة الفريق الأردني في مشروع "مدن جديدة في حوض المتوسط " و الذي يمثله من الجانب الأردني فريق من دائرة الآثار الأردنية .

واضاف الدكتور الجمحاوي ان هذا المشروع المموّل من الإتحاد الأوروبي يهدف إلى إيجاد مسارات سياحية جديدة في مدن مختلفة من دول حوض البحر الأبيض المتوسط فبالإضافة إلى مدينة الطفيلة التي تشارك في هذا المشروع كل من مدينة صور/لبنان ، المعمورة/ تونس ، لاتينا واوريستانو وصقلية / ايطاليا ، حيث قام مصورون محترفون من هذه المدن بالتقاط هذه الصور الفتوغرافية خلال ورشة عمل نظمتها دائرة الآثار العامة خلال الفترة من 14 إلى 19 من كانون الاول الحالي .

يذكر انه سيتم لاحقاً تنظيم معارض أخرى لهذه الصور المميزة لمدينة الطفيلة في داخل الأردن و في المدن الأخرى المشاركة ضمن هذا المشروع . بترا
تابعو الأردن 24 على google news