2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الامانة تتلف 85 طنا وتنذر نحو الفي محل مخالف

الامانة تتلف 85 طنا وتنذر نحو الفي محل مخالف
جو 24 :

اتلفت امانة عمان 85 طنا من المواد الغذائية المخالفة للمواصفات الصحية منذ مطلع العام الجاري مقارنة بثلاثة اطنان لنفس الفترة من العام الماضي.

كما اتلفت الامانة 940 لترا من العصائر مقابل 118 لترا للفترة ذاتها.

وقالت مديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية في أمانة عمان الكبرى الدكتورة ميرفت مهيرات "أن مختبرات الأمانة مجهزة ضمن المعايير الدولية لفحص العينات الغذائية المختلفة"، مشيرة إلى أن كوادر الدائرة كثفت جولاتها الرقابية على جميع أصناف المواد الغذائية، مولية نوعية وآلية التفتيش أهمية كبرى.

وأكدت مهيرات أن الرقابة على المحال التجارية في العاصمة عمان مسؤولية مشتركة مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء، لافتة الى أن الأمانة نفذت خلال شهر أيار الماضي أكثر من 12 ألف جولة رقابية تفتيشية على المؤسسات التجارية في مدينة عمان من خلال كوادرها الفنية المجهزة التابعة لدائرة الرقابة الصحية والمهنية.

ووجهت الأمانة خلال جولاتها 1896 انذارا وحررت 1283 مخالفة بين منع مكاره وحرف وصناعات ومخالفات مهن، فيما نفذت 663 اغلاقا تحفظيا واغلاقات مهن وحرف وصناعات.

وبلغ عدد عينات المياه والمواد الغذائية التي تم فحصها جرثومياً الشهر الماضي 611 جاء 88 بالمائة منها مطابقا للمواصفات فيما بلغ عدد شكاوى المواطنين التي تلقتها الدائرة في شهر أيار الماضي ما يزيد عن 400 شكوى تم متابعتها ومعالجتها ميدانياً.

تابعو الأردن 24 على google news