jo24_banner
jo24_banner

"الليلة السعيدة"... علاج للشخير

الليلة السعيدة... علاج للشخير
جو 24 :

طوّر موسيقي بريطاني خاتماً لمعالجة الشخير، وتمكين الأشخاص الذين يعانون من صوته المزعج من الحصول على ليلة نوم هادئة.
ونشرت صحيفة «دايلي اكسبريس» الجمعة إن الخاتم الذي أُطلق عليه اسم «الليلة السعيدة» يستهدف نقاط الضغط في إصبع الشخص الذي يعاني من الشخير، وبشكل يساعد على الحد منه بنسبة 85 في المئة
وأضافت أن الخاتم السحري البالغ سعره 30 جنيهاً استرلينياً اخترعه عازف الساكسفون في فرقة الروك (إيمن كورنر) مايكل كارتر سميث، في عقد الستينات من القرن الماضي، ويعتمد على طريقة العلاج الصينية القديمة بالأبر، إذ يستهدف نقاط الضغط في جسم الأشخاص الذين يُعانون من الشخير لتحقيق مكاسب طبية.
ونسبت الصحيفة إلى سميث، قوله: «إن خاتم الليلة السعيدة هو الحل لمشكلة الشخير الآن، وأثبتت دراسة مستقلة أجرتها شركة البحوث السريرية (آسبن) فعاليته».
واشارت الصحيفة إلى أن شركة «آسبن» أجرت بحثاً جربت فيه خاتم الليلة السعيدو على 20 شخصاً يعانون من الشخير، ووجدت أن شخير 17 منهم خفّ في شكل كبير، وأصبح منخفضاً بعد ارتدائهم الخاتم.
وكانت دراسة كشفت أخيراً أن 40 في المئة من الرجال البريطانيين و25 في المئة من النساء البريطانيات يشخرون في شكل متكرر، و50 في المئة يشخرون في بعض الأحيان فقط، وأن 28 في المئة من البريطانيين يضطرون للنوم في غرف أخرى للحصول على قسط من الراحة بسبب الشخير المنبعث من نصفهم الآخر.
(يو بي اي)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير