2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع ترشيد الطاقة بمباني الضمان الاجتماعي

تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع ترشيد الطاقة بمباني الضمان الاجتماعي
جو 24 : بدأت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الخلايا الكهروضوئية لترشيد استهلاك الطاقة في مبانيها.


وتستهدف المرحلة الثانية مبنى الإدارة العامة وإدارة التقاعد، وتتضمن تركيب أنظمة شمسية مولدة للطاقة الكهربائية على أسطح هذين المبنيين.
وكانت المؤسسة قد بدأت المرحلة الأولى من هذا المشروع لترشيد استهلاك الطاقة في مبنى إدارة التقاعد من خلال تركيب وحدات إنارة من نوع(LED)، والتي ساهمت في تخفيض كلفة الطاقة المستهلكة للإنارة بنسبة (80 بالمائة).
ووصلت نسبة ترشيد الطاقة في مجملها إلى ما يقارب 35 بالمائة من الاستهلاك الكلي للمبنى.


وأفادت المؤسسة أن المرحلة الثانية من هذا المشروع ستعمل على ترشيد استهلاك الطاقة في مبنى إدارة التقاعد بما نسبته 90 بالمائة؛ وبما يعادل 2300 دينار شهرياً، وبنسبة 60 بالمائة في مبنى الإدارة العامة؛ أي ما يعادل (15) ألف دينار شهرياً، وستبلغ قيمة التوفير السنوية في المبنيين (208) آلاف دينار.
وأشارت المؤسسة إلى أن المرحلة الثالثة من هذا المشروع تستهدف مبنى إدارة فرع ضمان شمال عمان، ومبنى فرع شرق عمان، ومن المتوقع أن تعمل جميع مباني المؤسسة على توليد الطاقة الكهربائية من الشمس لسد احتياجاتها من الطاقة خلال العامين المقبلين.


وأشارت دراسة أجراها فريق "مشروع الخلايا الكهروضوئية لمباني المؤسسة " إلى أن عدد الأيام المشمسة في المملكة يقدر بأكثر من 85 بالمائة من أيام السنة، الأمر الذي يجعل من مناخ الأردن ملائماً لاستغلال الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء، بالإضافة إلى البيئة التشريعية في المملكة الخاصة بالطاقة، والتي تسمح بتركيب مثل هذه الأنظمة في المباني العامة والسكنية وغيرها، وهو ما عزز توجهات المؤسسة للمبادرة إلى استخدام الطاقة البديلة.بترا
تابعو الأردن 24 على google news