jo24_banner
jo24_banner

الطفيلة: حملة تطوعية لتوزيع طرود على الأسر المعوزة

الطفيلة: حملة تطوعية لتوزيع طرود على الأسر المعوزة
جو 24 : أطلقت اللجنة الرئيسية لزكاة وصدقات محافظة الطفيلة بالتعاون مع مديرتي الدفاع المدني والأوقاف، اليوم، حملة تطوعية لتوزيع طرود خيرية غذائية على الأسر المعوزة في مناطق ضانا والعاروض وعيمة وإنحاء واسعة من مدينة الطفيلة.

وبين مدير أوقاف الطفيلة إسماعيل الخطبا، أن لجنة زكاة الطفيلة تعد الاكثر نشاطا في قصبة الطفيلة، والتي يقوم على إدارتها فريق من المتطوعين الذين نفذوا حملات عدة في مختلف مناطق الطفيلة، لتوفير احتياجات الأسر المعوزة من المواد التموينية المتنوعة، لا سيما خلال العاصفة الثلجية.

ولفت رئيس اللجنة صالح الفراهيد الى أن اللجنة أخذت على عاتقها مساعدة الطلبة والأيتام والأسر المعوزة على مدى ايام العام، مبينا ان الحملة الشتوية الحالية تتضمن توزيع طرود تموينية بمشاركة فريق من مديرية الدفاع المدني، على الاسر المعوزة في المناطق النائية، مثل ضانا وصنفحة وارويم والتي تتطلب وجود سيارات ذات دفع رباعي وتوقع ان تستهدف الحملة زهاء ألف أسرة.

وبين الفراهيد ان اللجنة قامت منذ بداية العام الحالي بشمول زهاء 4500 أسرة بمعونات ومساعدات متنوعة، بالتعاون مع صندوق الزكاة، وتكية أم علي وشركات وطنية وتجارية ووزارة الأوقاف والشؤون المقدسات الإسلامية، مشيرا الى ان المعونات تنوعت بين مواد تموينية وأخرى نقدية إلى جانب كوبونات للتسوق، فضلا عن رعاية حوالي 300 يتيم بكفالات مالية شهرية.

من جانبه، أكد مدير الدفاع المدني في الطفيلة المقدم فواز السلامين، أن المديرية العامة للدفاع المدني تتعاون مع مختلف مؤسسات الوطن واللجان التطوعية بغية إيصال الخدمات للمواطنين، مشيرا الى ان دفاع مدني الطفيلة وضمن مهامه في خدمة المواطنين، سيقدم الإمكانات المتوفرة للوصول إلى شريحة المعوزين في المناطق النائية وتوزيع المساعدات اللازمة، حيث تم توزيع زهاء 2300 رزمة غذائية الأسبوع الماضي.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news