2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المركزي يؤجل تطبيق نظام الدفع بالهاتف النقال

المركزي يؤجل تطبيق نظام الدفع بالهاتف النقال
جو 24 :

قرر مجلس المدفوعات الوطني الأردني في اجتماعه السادس لعام 2013 برئاسة محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور زياد فريز رئيس مجلس المدفوعات الوطني الأردني، تأجيل إطلاق نظام الدفع بالهاتف النقال ليصبح بتاريخ الاول من آذار 2014.

وبحسب بيان للبنك المركزي اصدره السبت أن التأجيل جاء لمنح الشركات مزيدا من الوقت لإتمام جاهزيتها وفحص أنظمتها، بما يتوافق مع متطلبات البدالة الوطنية للدفع بالهاتف النقال والمدارة من قبل البنك المركزي الأردني.

وكان مقررا ان يبدأ تطبيق نظام الدفع بالهاتف النقال اعتبارا من الاول من كانون الثاني المقبل.

وتعد خدمات الدفع من خلال الهاتف النقال وسيلة من وسائل الدفع الالكتروني الحديث، حيث تمكن المستخدم من استعمال هاتفه النقال في تنفيذ عمليات الدفع والتحويل الفوري ذات المبالغ صغيرة الحجم من خلال تنفيذها عبر الهاتف النقال عبر شبكة اتصالات موثوقه ومحكومة بمنظومة أمان الكترونية لضمان سير تحويل الاموال الى مستحقيها بإقل المخاطر.

وتنظم عمليات الدفع من خلال الهاتف النقال عبر نظام مركزي يعمل على تسجيل الأعضاء مقدمي الخدمة وعملائهم لضمان توفير بنية تحتية الكترونية وأمن معلومات المستخدمين عند تبادل الحركات المالية بين مختلف المستخدمين.

ويهدف تطبيق هذا النظام في المملكة الى تعزيز طرق الدفع الالكتروني والتقليل من استخدام النقود الورقية والمعدنية وتحقيق الاشتمال المالي، اضافة الى توفير اداة دفع جديدة للمتوفر حاليا. بترا

تابعو الأردن 24 على google news