jo24_banner
jo24_banner

"الكهرباء" تشكل غرفة عمليات للحالات الطارئة

الكهرباء تشكل غرفة عمليات للحالات الطارئة
جو 24 : أعلنت هيئة تنظيم قطاع الكهرباء عن تشكيل غرفة عمليات للحالات الطارئة وان رئيسها ثابت الطاهر التقى اليوم مدراء شركات توزيع الكهرباء للاطلاع على كيفية تعامل هذه الشركات مع العاصمة الثلجية الاخيرة.
وقالت الهيئة في بيان اليوم ان رئيسها ثابت الطاهر ناقش مع مدراء شركات توزيع الكهرباء خلال لقاء جمعهم اليوم الية تعامل كل من هذه الشركات مع الظروف الجوية التي تعرضت لها المملكة اخيرا.
وبهذا الخصوص قالت الهيئة انها تولي الموضوع اهتماماً بالغاً للتعامل معه، وبأنها باشرت بدراسة وتحليل الإجراءات التي تمت وتلك الواجب اتخاذها مستقبلاً في ضوء الدروس المستفادة من الظروف الاستثنائية التي تعرض لها القطاع خلال فترة المنخفض الجوي.
واضافت انها ستضع خطة عمل مقترحة لتلافي أي ظرف مماثل مستقبلاً بالسرعة الممكنة، وحرصت الهيئة على الأخذ بالتوصيات الصادرة عن مجلس رئاسة الوزراء بالخصوص وتضمينها في خطة العمل المقترحة.
وضم اللقاء مدير عام شركة الكهرباء الأردنية المهندس مروان بشناق، ومدير عام شركة كهرباء محافظة إربد المهندس أحمد ذينات، ومدير عام شركة توزيع الكهرباء المهندس محمد فريحات وفيما يتعلق بغرفة العمليات قالت الهيئة انها جاءت استجابة لتداعيات الظروف الجوية التي سادت المملكة خلال الفترة الماضية وما رافقها من شكاوى من المواطنين حول صعوبة الاتصال مع شركات الكهرباء للإبلاغ عن أعطال الكهرباء.
كما تأتي تنفيذاً لدور هيئة تنظيم قطاع الكهرباء في التحقق من التزام شركات الكهرباء بتزويد المواطنين بخدمة الكهرباء فقد جهزت هيئة تنظيم قطاع الكهرباء غرفة عمليات وسيتم ربطها مع غرف العمليات لدى شركات توزيع الكهرباء لزيادة التنسيق مع هذه الشركات بخصوص الأعطال ومتابعة إصلاحها.
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news