jo24_banner
jo24_banner

"الجرعة الثانية "من مطعوم شلل الاطفال السبت

الجرعة الثانية من مطعوم شلل الاطفال السبت
جو 24 : تطلق وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية والامم المتــحدة للطفولة " اليونيسف " حملة الجرعة الثانية ضد مرض شلل الاطفال للفئة العمرية دون خمس سنوات للاردنيين وغير الاردنيين المقيمين على ارض المملكة السبت المقبل.


وذلك خلال الفترة من 28-31 كانون اول الشهر الجاري.
وعقدت لجنة التحضير والمتابعة للحملة التي شكلها وزير الصحة الدكتور علي حياصات اجتماعا اليوم الاحد بحثت خلاله الاستعدادات والترتيبات اللازمة لتنفيذ الحملة التي كان مقررا اطلاقها الاسبوع الماضي واجلت للاسبوع المقبل بسبب الظروف الجوية التي سادت المملكة وستمتد من 28 -31 من شهر كانون اول الحالي.


وقال مدير مديرية الامراض السارية في الوزارة الدكتور محمد العبداللات في تصريح للصحفيين عقب الاجتماع ان حملة الجرعة الثانية ضد مرض شلل الاطفال تأتي انسجاما مع توصيات منظمة الصحة العالمية بتنفيذ جولتين الى اربع جولات تطعيم بفارق زمني قصير بين كل جولة واخرى في الدول المجاورة لدول ظهرت بها اصابات بمرض شلل الاطفال .


واضاف ان للاردن حدودا مفتوحة مع الشقيقة سوريا والتي سجلت 17 اصابة بمرض شلل الاطفال وتوصي المنظمة الدول التي تظهر بها اصابات بالمرض بتنفيذ اربع الى ثمان جولات تطعيم للحيلولة دون انتشار اوسع للمرض .


وبين ان عدد الفئة المستهدفة بالحملة يصل الى زهاء مليون طفل دون عمر خمس سنوات لافتا الى ان التطعيم سيتم في المراكز الصحية التابعة للوزارة وعيادات وكالة الغوث فضلا عن الفرق الجوالة للوصول الى المناطق النائية والتجمعات السكانية التي لا تتوفر فيها مراكز صحية .


ولفت الدكتور العبداللات للحديث حول الحملة الوطنية الشاملة التي اطلقتها الوزارة في الثاني من شهر تشرين ثاني الماضي ضد امراض الحصبة والحصبة الالمانية وشلل الاطفال مؤكدا انها حققت نجاحا منقطع النظير .


واشار الى ان منظمة الصحة العالمية اجرت مسحا لتقييم تلك الحملة اظهر ان نسبة التغطية بالمجمل بلغت اكثر من 98 بالمئة وهي من اعلى نسب التغطية في المنطقة وفقا للمنظمة اذ بلغ عدد المطعمين ضد مرض شلل الاطفال حوالي مليون ومائة الف طفل من الفئة المستهدفة .


واهاب الدكتور العبداللات بالمواطنين اعطاء الجرعة الثانية المعززة لمناعة اطفالهم والمعززة ايضا للمناعة المجتمعية ضد مرض شلل الاطفال للفئة المستهدفة بغض النظر عن الوضع التطعيمي السابق.بترا
تابعو الأردن 24 على google news