jo24_banner
jo24_banner

"السير" تحذر من اختناقات مرورية جديدة الاثنين.. والبلتاجي يوضّح

السير تحذر من اختناقات مرورية جديدة الاثنين.. والبلتاجي يوضّح
جو 24 : أحمد الحراسيس - نفى أمين العاصمة عمان، عقل بلتاجي، أن تكون الأزمة المرورية التي شهدتها شوارع غرب عمان بسبب تقصير كوادر الأمانة، مشيرا إلى أن فرق الأمانة تعمل بشكل متواصل لضمان استمرار الحركة المرورية بعد تعرض المملكة لعاصفة ثلجية غير مسبوقة.

وأوضح بلتاجي في حديثه لـJo24 إن الانجمادات التي شهدتها شوارع غرب عمان كانت سببا في تعطل حركة السير خلال ساعات الصباح، مشيرا إلى أن ذوبان الثلوج على جنبات الطرق في ظل انخفاض درجات الحرارة يسبب انجمادات الأمانة غير مسؤولة عنها، حيث أن "جغرافية عمان بجبالها ووديانها تلعب دورا في تحرك المياه من المناطق المرتفعة إلى المنخفضة".

وشدد على أن كوادر الأمانة تعمل بشكل متواصل لازالة مخلفات الثلوج، إلا أن الظروف الجوية هي العامل الأساسي في تشكل الانجمادات.

وقال بلتاجي إن الحوادث المرورية التي شهدتها منطقة صويلح بالتحديد كانت السبب الرئيس في الأزمة التي عطلت حركة المرور.

ومن جانبه، قال مدير العلاقات العامة في ادارة السير، المقدم معاوية الربابعة، إن الانجمادات التي شهدتها شوارع العاصمة كانت السبب الرئيس في حوادث السير في ظل تتابع السيارات وعدم ترك مسافة أمان كافية، مؤكدا على أن كوادر وأفراد ادارة السير كانوا في حالة استنفار قصوى في الشوارع التي شهدت اختناقات مرورية.

وأوضح الربابعة في تصريح لـJo24، إن ادارة السير تتعامل مع حركتين مروريتين رئيسيتين في الصباح، فتتحرك أكثر من نصف مليون مركبة خلال الفترة الأولى والممتدة من الساعة 7.00-8.30 ، حيث اصطدمت المركبات بوجود انجمادات في الشوارع الرئيسة، ما تسبب بـ"تباطؤ في حركة السير"، اضافة إلى40 حادث سير خلال ساعة ونصف.

وأضاف، عند بدء الفترة الثانية (9.00-11) وفي ظل أزمة مرورية سابقة، زاد الاختناق المروري، بخاصة وأن نحو 5 اشارات ضوئية رئيسية كانت معطلة صباح الأحد، حيث قامت ادارة السير على الفور بتوزيع مرتبات من ادارة السير لتنظيم الحركة المرورية بدلا من الاشارات الخمسة المعطلة.

وأوضح أن مسؤولية الاشارات الضوئية تعود على أمانة عمان، مشددا على تعاون ادارة السير والأمانة لخدمة المواطنين.

وحذّر الربابعة من أزمة مرورية أخرى صباح الاثنين، بسبب استمرار تراكم الثلوج على جنبات الطرق في ظل تنبؤات بمزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، مطالبا "المواطنين باستمرارهم بالتحلي بأخلاق الأردنيين، من خلال الصبر والتعاون مع الأجهزة المعنية"، كما طالب الربابعة المواطنين بسلوك الطرق البديلة قدر المستطاع، وترك مسافة الأمان المطلوبة بين المركبات.

وقال الربابعة إن مدير الادارة بالوكالة، العقيد ياسر الحراحشة، ومدير ادارة العاصمة العقيد سيف التميمي تواجدوا في الميدان منذ ساعات الصباح الباكر، إضافة إلى مروحية تابعة للأمن العام رصدت مناطق الاختناقات المرورية.
تابعو الأردن 24 على google news