2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نصف مليون جريح في سوريا

نصف مليون جريح في سوريا
جو 24 : ذكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الأحد (22 كانون الأول/ ديسمبر 2013) أن هناك نصف مليون جريح في سوريا يفتقد العديد منهم إلى العلاجات الأساسية، مشيرة إلى "صعوبة فائقة" في إيصال المساعدات إلى الناس في سوريا.

ونقلت اللجنة عن رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في سوريا ماغني بارث قوله "حصيلة القتلى ترتفع. (...) هناك نصف مليون جريح تقريبا في كل أنحاء سوريا والملايين لا يزالون نازحين وعشرات الآلاف معتقلين". وتابع إن الإمدادات بالغذاء والحاجات الأخرى الأساسية تنفد بشكل خطير، لاسيما في المناطق المحاصرة".

وأشار بارث إلى أن "شرائح واسعة من السكان، لاسيما في مناطق متأثرة مباشرة بالقتال بما فيها شرق حلب، تعاني من نقص في العناية الطبية". وأضاف "غالبا لا تتم معالجة الجرحى بالشكل الملائم، ولا يتلقى المصابون بأمراض مزمنة العلاج الذي يحتاجونه". ودعا البيان "كل الأطراف في سوريا إلى تطبيق القانون الإنساني الدولي". وأشار بارث إلى أن فرق الصليب الأحمر "لا تزال ممنوعة من الدخول إلى المناطق المحاصرة لإيصال المساعدات بما فيها المناطق التي تحتاج إلى مساعدات طبية ملحة".

يذكر أن قوات النظام السوري تطوق عدة مناطق بريف دمشق وفي حمص منذ أشهر. وتعاني هذه المناطق من أزمة غذاء وأدوية. كما أعلن برنامج الغذاء العالمي في 16 كانون الأول/ ديسمبر الجاري أن حوالي نصف السكان داخل سوريا يعانون من انعدام الأمن الغذائي، وأن حوالي ثلثهم في "حاجة ملحة" لمساعدة غذائية للبقاء على قيد الحياة.

وأشارت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى أن "انخفاض درجات الحرارة إلى مستوى قياسي يزيد من المأساة بالنسبة إلى ملايين النازحين داخل سوريا واللاجئين في المنطقة". وقتل في النزاع السوري أكثر من 126 ألف شخص، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان. وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيانها اليوم إن 32 متطوعا في الهلال الأحمر السوري قتلوا خلال النزاع.


(DW.DE)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير