jo24_banner
jo24_banner

"عاملات وطن" قريبا

عاملات وطن قريبا
جو 24 : اتفقت وزارة الشؤون البلدية ووزارة العمل على حصر وظائف عمال الوطن بالاردنيين فقط وفتح المجال امام الاناث الراغبات بدخول المهنة.

وبحسب ما اعلنته وزارة البلديات الاثنين فإنها بالتعاون مع وزارة العمل وصندوق التشغيل ستحفز الاردنيين للعمل في المهنة وذلك بمنح حوافز مالية شهرية قد تصل إلى 70 دينارا، يتم دفعها من قبل صندوق التشغيل، اضافة الى 20 أخرى تدفعها وزارة البلديات.

وستتضاعف الحوافز بالنسبة للاناث، الى جانب انها ستشمل نحو ثلاثة الاف عامل وطن تم تعيينهم سابقا بحال انطبقت الشروط عليهم، وربطت الوزارة بين منح كافة الحوافز مع امضاء فترة تجربة محددة وبإثبات العامل بأنه يمارس وظيفته بكفاءة على ارض الواقع.

وسيتم تشكيل لجنة رقابية تضم ممثلين عن وزارتي العمل والشؤون البلدية، إلى جانب ممثل عن صندوق التشغيل والبلدية المعنية؛ لتتولى مهام دراسة تقرير اداء العمل للعمال؛ ليتم اقرار منح الحوافز المالية من عدمه، وسيتم الإعلان عن الوظائف في وسائل الاعلام المختلفة، ضمن معايير واسس يتم وضعها حاليا من قبل وزارة العمل،على ان تكون من شواغر البلديات المتاحة حاليا والمقدرة ب 700 شاغر.

ووفقا لمسؤولي الوزارة سيتم التشديد على تطبيق تعليمات العمالة فيما يتعلق بالعمال الذين لا يقومون بواجبهم على اكمل وجه بما فيها تطبيق فكرة الاستغناء عن الخدمات، ويقدر عدد العمال الوافدين في البلديات بنحو 4 الاف عامل سيتم احلال مكانهم عمالة اردنية اولا باول وتباعا.

تابعو الأردن 24 على google news