2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"العمل الاسلامي":تأجيل الانتخابات البلدية اكثر من مرة يؤكد عدم جدية الاصلاح

العمل الاسلامي:تأجيل الانتخابات البلدية اكثر من مرة يؤكد عدم جدية الاصلاح
جو 24 : انتقد حزب جبهة العمل الإسلامي تأجيل موعد الانتخابات البلدية لأكثر من مرة،معتبراً ان “تهرب” الحكومات المتعاقبة من هذا الاستحقاق الانتخابي مؤشر على عدم جدية الإصلاح في الأردن.

وقال عضو المكتب التنفيذي للحزب صالح الغزاوي في تصريح له الاثنين ان “مماطلة” الحكومات في اجراء الانتخابات “يكرس من تسلط السلطة التنفيذية ويعيق التنمية ومشاركة الأردنيين في أدارة شؤونهم.”

ولفت الى ما وصفه بالحال “المزرية” التي تعانيها البلديات في الأردن،منوهاً الى ان اللجان المعينة “معنية بإرضاء من عينها وليس ابناء هذه المناطق”.

كما اشار الغزاوي الى حالة الترهل والعجز المالي واستشراء الفساد في كثير من البلديات،الامر الذي يقتضي سرعة المعالجة وليس “الاستمرار في شراء الوقت”.

وشدد على ان قانون البلديات والذي تم تعديله “شكلياً” لاكثر من مرة “لا يزال متخلفاً ومخالفاً للدستور” ،مشيراً الى حرمان ابناء العاصمة والعقبة والبتراء من اختيار ممثليهم.

وتابع:”بالرغم من ان القانون غير ديموقراطي ولا يلبي طموحات الأردنيين ولا يشجع على المشاركة في الانتخابات الا ان الحل لا يكمن في التهرب من اجراء الانتخابات بل في تعديل القانون بشكل جاد والمسارعة الى اجراء هذا الاستحقاق”.

وكانت الحكومة قد قررت مؤخراً تأجيل الانتخابات البلدية لمدة ستة اشهر،وذلك للمرة الثالثة على التوالي.
تابعو الأردن 24 على google news