jo24_banner
jo24_banner

أبو تايه: من يشكك في "غياب الامن" بالجفر فليأتِ ويرَ

أبو تايه: من يشكك في غياب الامن بالجفر  فليأتِ ويرَ
جو 24 :

خاص- جدد رئيس بلدية الجفر، المقدم المتقاعد عواد ابو تايه مساء الثلاثاء حديثه عبر jo24  "أن الأمن غائب في المنطقة، وفي تأمين الأهالي من سطوة المسلحين من أصحاب السوابق والمطلوبين".

 

وقال أبوتايه "اليوم نفذ الاهالي اضرابا احتجاجا على الانفلات الامني في المكان ورغبة في فرض هيبة القانون".

ونفى أبوتايه ما أسماه "مزاعم الامن في التواجد في الجفر وفرض السيطرة على المسلحين من ارباب السوابق"، متسائلا "من يشكك في كل ما نطالب به عليه ان يتواجد في المنطقة ليرى الامور على ارض الواقع".

واستهجن أبو تايه في حديثه لـ jo24 "الاتهامات التي وجهت لعشائر الجفر بتضخيم الامور في المنطقة او اعتبارها مقتصرة على عشيرة او مجموعة دون اخرى"، لافتا الى ان "من يقول ذلك هم اولئك المتضررون من تحرك الامن وفرض سيطرته بالمنطقة خشية تضرر مصالهم مع المطاريد ومن يسطون على ارزاق الناس وسرقة السيارات".

واستهجن أبوتايه "تجاهل الاجهزة الامنية للأحداث الخطيرة التي تجري في الجفر، فبعد اي حادثة لا يكلف احدهم نفسه للاتصال للسؤال والاستفسار عن الامر"،"ومن يستهتر بما يحدث "فليأت وير بأم عينيه ما يجري".

وقال أبو تايه "لغاية اليوم لم يحدث اي تطور، حيث اجتمع اهالي المنطقة للتباحث في الامر، وسيلتقي قائد الاقليم فيصل السرحان بأهالي المنطقة للتشاور والتفاهم حول مطالب الاهالي".

وشدد على ان عشائر الجفر "لا تريد سوى ان يعيش السكان بأمان دون تهديدات مستمرة ومخاوف من مسلحين يخرجون لتخويف العباد ونهبهم بين الفترة والاخرى"، منوها الى ان "الدولة بعدم ايجادها الحل تقود الناس ان تأخذ منحى تصعيديا".

وكانت مشاجرة تجددت مساء الاثنين في الجفر افتعلها مسلحون، وسط غضب الاهالي وتلويحهم بالتصعيد لفرض هيبة القانون في المنطقة، حيث تطالب عشائر الجفر بانتشار الامن وبالقبض على المطلوبين من اصحاب السوابق والقضايا الذين يهددون الامن المجتمعي في المنطقة.

 

 




تابعو الأردن 24 على google news