jo24_banner
jo24_banner

"وقفة احتجاجية" للصحفيين أمام السفارة القطرية الخميس

وقفة احتجاجية للصحفيين أمام السفارة القطرية الخميس
جو 24 :

دعت اللجنة النقابية للدفاع عن معتقلي الرأي إلى تنفيذ اعتصام في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر الخميس أمام السفارة القطرية، في العاصمة عمان، احتجاجا على دورها "المزعوم" في اعتقال الزميلين امجد معلا ونضال فراعنة.

وقالت اللجنة، في بيان صدر الثلاثاء، إن "الصحافيين ينفذون وقفة احتجاجية أمام السفارة القطرية في عمان الخميس لدورها في اعتقال الزميلين أمجد معلا ونضال فراعنة، بعد نشر موقع جفرا الإخباري شريط فيديو ادعت حكومة عبد الله النسور أنه يعكر صفو العلاقات مع الشقيقة قطر".

وأشار بيان اللجنة، التي أسست تحت شعار "بكفي"، أن "ادعاء الحكومة الأردنية يدفع الصحافيين إلى الاحتجاج على موقف دولة قطر من حرية الإعلام في الأردن، وهي الدولة التي تحتضن أهم فضائية عربية على الإطلاق".

وتدعي حكومة عبد الله النسور أن معلا وفراعنة عكرا صفو العلاقات مع دولة قطر الشقيقة بنشر موقع جفرا شريط فيديو، بثه موقع " youtube." العالمي، يظهر أحد الأمراء في "أوضاع مخجلة".

واعتبرت اللجنة، التي شكلت حديثا للدفاع عن معتقلي الرأي في الأردن، أن "الوقفة الاحتجاجية تأتي في سياق سلسلة من الفعاليات الصحافية لحماية الإعلاميين من العسف الذي يتعرضون له، ومن محاولات السلطة التنفيذية تقويض حريتهم وتدنيس قدسية الكلمة والقلم الحر".

ويخضع الزميلين، المعتقلين منذ نحو 100 يوم، للمحاكمة أمام محكمة عسكرية، دون توجيه تهم واضحة لهما، فيما ترفض السلطات تكفيلهما حتى الآن.

ويطالب الصحافيون السفارة القطرية بتظهير موقف بلادها، التي يكنون لها كل الاحترام والتقدير، حيال ادعاءات حكومة عبد الله النسور، وما إذا كانت فعلا قد تدخلت لدى السلطات الأردنية لاعتقال الزميلين معلا وفراعنة أم لا.

تابعو الأردن 24 على google news