jo24_banner
jo24_banner

اسرائيل لا تمانع زيارة ذوي الأسرى كل اسبوعين شريطة موافقة الأردن

اسرائيل لا تمانع زيارة ذوي الأسرى كل اسبوعين شريطة موافقة الأردن
جو 24 :

أكدت قيادة الإضراب من الأسرى في سجون الاحتلال، أن اجتماعًا مهمًا تم يوم الأحد في سجن شطة، ما بين قيادة الحركة الأسيرة في السجن ممثلة في الأسير محمد صبحة والأسير معتصم سمارة والأسير معمر شحرور من جانب الحركة الأسيرة، وقيادة مصلحة السجون ومدير الاستخبارات الصهيونية آفي بيتون.

وأفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان الاثنين أن رسالة خاصة وصلته من الأسير محمد صبحة، قال فيها "إن الاجتماع كان إيجابيًا، وتم الحديث بعمق في مجموعة من القضايا الهامة، ووعد مدير الاستخبارات (بيتون) أنه خلال شهر سيتمكن أسرى قطاع غزة من زيارة ذويهم وأن الترتيبات في هذا الصدد بمراحلها النهائية".

وفيما يخص السماح للممنوعين أمنيًا من زيارة ذويهم، فقد تم تجميع جميع القوائم ورفعها لجهاز الشاباك لإلغاء المنع الأمني عنهم، حيث إن الجهاز هو المسؤول عن الأمر، ومعه سيتم ترتيبه والسماح للأسرى بزيارة ذويهم.

أما فيما يخص زيارات الأسرى الأردنيين، فقال صبحة "ذكر مدير الاستخبارات أنه لا مانع لدينا إطلاقًا بأن يزور الأسرى الأردنيين كل أسبوعين ذويهم، على أن تقوم الأردن بترتيب الأمر".

وأضاف صبحة في رسالته أن "إجراءات السماح للأسرى بشراء الخضار الموسمية وتحسين ظروف الطعام بشكل كامل قد بدأت، وأن مصلحة السجون ستشتري للأسرى هذه الأمور حسب سعرها بالسوق ومن خلال لجنة، ولن يكون هناك أي ربح مادي، وأي اعتراض على الأسعار سيتم توضيحه فيما تم الاتفاق على إدخال ورق العنب (الدوالي) خلال هذه الفترة".

وتابع الأسير القيادي "كما تم إدخال مجموعة كبيرة من العينات للكنتين مثل الأحذية و DVD وأمور كثيرة من شأنها أن تحسن الظروف داخل السجون وتخفف من معاناة الإنسان الفلسطيني".

وفيما يخص بالقنوات الإخبارية، فأوضح الأسير أن "العمل جاري على ترتيب ذلك، حيث تم إحضار الشركة التي ستقوم بفصل الكوابل ما بين الأسرى المدنيين والجنائيين والأسرى الأمنيين لإنزال هذه القنوات".

تابعو الأردن 24 على google news