jo24_banner
jo24_banner

بني ارشيد: لم نبحث تداعيات قرار حكومة الانقلاب على اخوان الأردن

بني ارشيد: لم نبحث تداعيات قرار حكومة الانقلاب على اخوان الأردن
جو 24 :

أحمد الحراسيس - أكد نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في الأردن، زكي بني ارشيد، أن الجماعة لم تبحث بعد تداعيات قرار الحكومة المصرية باعتبار الجماعة "منظمة ارهابية" على اخوان الأردن.

وأشار بني ارشيد في حديثه لـJo24 إلى أن دولة مصر لم تعد بلدا امنا على مواطنيها حتى تكون امنة على الزوار، بغض النظر إن كانوا منتسبين للجماعة أم لا، مؤكدا على أن "قرار السلطات الانقلابية يؤشر على افلاس حقيقي لنظام فاقد للشرعية".

وحذّر بني ارشيد من تجاوب الأنظمة العربية مع الانقلابيين، حيث "ان الانقلاب مركب فاشل وغارق، وكل من يركبه سيغرق معه"، مشددا على أنه ليس من مصلحة النظام الأردني التجاوب مع النظام الانقلابي في مصر".

وقال بني ارشيد " إن اعلان الجماعة في مصر منظمة ارهابية لا يضيف للواقع شيئا بعد أن استخدم السيسي كل وسائل الترهيب والتنكيل بحق أبناء الشعب المصري منذ طلبه التفويض بالقتل".

وأضاف : " إن هذا القرار يأتي ضمن سياق الحملة العالمية التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية على الاسلاميين، تحت مسمى محاربة الإرهاب، مشددا على أن ما يجري في مصر ليس انتفاضة للاخوان، بل انتفاضة شعبية لاستعادة ثورة يناير من قادة الانقلاب العسكري".

وكانت السلطات المصرية قد أعلنت مساء الأربعاء جماعة الإخوان المسلمين منظمة ارهابية، وقالت إنها ستخاطب جميع الدول التي تحارب الإرهاب للمصادقة على قرارها.

تابعو الأردن 24 على google news