jo24_banner
jo24_banner

حدادين : اؤيد تأجيل الانتخابات البلدية الى ان تتم المصالحة الوطنية "فيديو"

حدادين : اؤيد تأجيل الانتخابات البلدية الى ان تتم المصالحة الوطنية فيديو
جو 24 :

أنس ضمرة - قال النائب  بسام حدادين ان بيان الحكومة امام مجلس النواب كان مرتبكا ازاء انتخابات البلدية وكانت نيتها واضحة نحو تأجيلها.

 

وأكد حدادين خلال لقاء متلفز مع jo24  تأييده لتأجيل الانتخابات البلدية  الى أن تتم المصالحة الوطنية بين الطبقة السياسية الحاكمة و بين المعارضة و قوى الحراك الشعبي بأشكالها المختلفة.

وقال النائب حدادين" نريد ان نذهب الى الانتخابات البلدية و النيابية بعد تحقيق هذه المصالحة حتى تتحمل كل القوى مسؤوليتها لعبور المرحلة حتى نصل الى محطة الربيع الاردني في البرلمان القادم".

واعتبر حدادين قرار  تأجيل الانتخابات البلدية جاء "تحايليا "  على القانون الذي ينص بوضوح ،ان تجري الانتخابات خلال ستة اشهر، مشيرا الى أن ديوان تفسير القوانين بحث عن مخرج ضعيف قانونيا وسياسيا لتقديم فتوى التاجيل.

وقال اننا نأمل ان يبدأ ربيعنا الاردني من لحظة اقتراع البرلمان القادم بمشاركة واسعة من جميع الاطياف و على ارضية قانون انتخاب وتمنى ان تنجح الانتخابات في نقل الأردن الى الامام و يعزز و يدفع باتجاه تغيير قواعد اللعبة السياسية و البرلمانية لجهة توسيع قاعدة الحكم و لجهة اشراك الجميع في تحمل المسؤولية.

حدادين :نصحت الحكومة بتأجيل رفع الاسعار ..

وعن قرار الحكومة برفع الاسعار قال النائب حدادين " ان تصريحات الرئيس ألمحت الى النية في اعادة النظر في شكل الدعم الحكومي بمعنى رفع الاسعار على عدد من السلع و بشكل رئيسي المشتقات النفطية و الكهرباء، الا ان هذا الرفع لم يأت في سياق برنامج وطني يمكّن المجتمع و القوى السياسية و الاجتماعية من ان تفهم هذه الاجراءات في سياق برنامج تكون مشاركة في صنعه و لها رأي فيه".

واضاف حدادين انه تحدث للحكومة ناصحا اياها بتأجيل قرار رفع الاسعار الى حين تشكل البرلمان القادم، ليتحمل هذا البرلمان الذي يُفترض ان يكون تمثيليا و تعدديا و بمشاركة كل القوى و التيارات السياسية مسؤولية ادارة  الملف السياسي و الاقتصادي  و وضع خطة وطنية نابعة من مشاركة ممثلي الشعب برسم هذه السياسات.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير